تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المكتب الدائم للأمانة الوطنية يستعرض المسيرة النضالية للفقيد البخاري احمد ويشيد بمناقبه

نشر في

الشهيد الحافظ( مخيمات اللاجئين الصحراويين) 04 ابريل 2018(واص  استعرض  المكتب الدائم للأمانة الوطنية اليوم الأربعاء المسيرة النضالية للفقيد البخاري احمد التي بدأها بالتحاقه بالنضال السري للجبهة سنة 1973، حيث شارك في نشر الوعي الوطني داخل الأوساط الطلابية الصحراوية في إسبانيا في تلك الحقبة.
"البخاري أحمد رحمه الله، عضو في القيادة السياسية للبوليساريو منذ منتصف الثمانينيات، تقلد العديد من المناصب والمهام، حيث عمل إعلامياً ومحرراً في جريدة الصحراء الحرة وممثلاً لجبهة البوليساريو في إسبانيا وأوروبا، وسفيراً للجمهورية الصحراوية في كل من بنما وفنزويلا، ليلتحق بآخر مهمة له كممثل لجبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة منذ سنة 1992، حيث شارك في عديد جولات المفاوضات التي أجرتها الجبهة مع المملكة المغربية، تحت إشراف الأمم المتحدة" يقول بيان المكتب الدائم للأمانة الوطنية.
"كان رحمه الله قائداً نير الفكر، عميق التحليل، سديد الرأي، دقيق الملاحظة، خبر التاريخ والقانون الدولي وقواعد الدبلوماسية والعلاقات الدولية. حرر الكثير من المذكرات حول القضية الصحراوية وألقى العديد من المحاضرات في مواقع مختلفة من بقاع العالم، وكان المرافع عن الشعب الصحراوي أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة وفي الندوات السنوية للجنة الـ 24 الخاصة بتصفية الاستعمار" يضيف بيان المكتب الدائم للأمانة الوطنية.
كما  أشاد المكتب بمناقب المرحوم  البخاري  أحمد " كما كان البخاري أحمد بارك الله مثال المثقف الملتزم والمناضل الصدوق المتواضع والرفيق الوفي الذي التزم بقضية شعبه وحقه في تقرير المصير والاستقلال حتى آخر يوم من حياته. نشرت له العديد من المقالات والمقابلات في صحف ومواقع إعلامية عالمية. يتقن اللغات الإسبانية والإنليجزية والفرنسية" يقول بيان المكتب الدائم للأمانة الوطنية.
 120/ 090( واص)