تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

سلطات الاحتلال المغربية تودع الإعلاميين الصحراويين محمد سالم ميارة ومحمد الجميعي السجن

نشر في

العيون المحتلة 30 مارس 2018 (واص) - وضعت سلطات الاحتلال المغربية اليوم الجمعة المدونين والإعلاميين الصحراويين محمد سالم ميارة ومحمد الجميعي ، رهن الاعتقال الاحتياطي على ذمة التحقيق بالسجن المحلي بمدينة العيون المحتلة مباشرة بعد مثولهما أمام ما يسمى وكيل ملك المغرب وقاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالمدينة المذكورة.
وكانت عناصر من الشرطة القضائية المغربية قد اعتقلت الإعلاميين محمد سالم ميارة ومحمد الجميعي مساء الثلاثاء الماضي بمقهى بالشارع الرئيسي بمدينة السمارة المحتلة ، على خلفية نشاطهما الإعلامي كمدونين يعملان بالشبكة الإخبارية السمارة نيوز والتلفزيون الوطني الصحراوي.
وحسب إفادة عائلة المدونين والإعلاميين الصحراويين ؛ فإن اعتقالهما مرتبط بنشاطهما كإعلاميين يعملان منذ سنوات على تصوير وتوثيق ونشر وإذاعة كل المظاهرات المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير وما يصاحب ذلك من تدخلات سافرة و ظالمة لمختلف الأجهزة الاستخباراتية المغربية ضد المتظاهرين الصحراويين ، كما أنهما يشاركان في مختلف الأنشطة النضالية المتضامنة مع المعتقلين السياسيين الصحراويين.
وبعد علم الجماهير الصحراوية بخبر توقيف محمد سالم ميارة ومحمد الجميعي ، احتجت جموع منها أمام مقر مفوضية الشرطة بمدينة السمارة المحتلة للمطالبة بالإفراج عنهما ، في حين نظم مجموعة من تلاميذ الثانوية التأهلية أنس بن مالك وقفة احتجاجية أمام باب الثانوية في خطوة تضامنية معهما ومع عائلتيهما.
تجدر الإشارة أن المدون والإعلامي الصحراوي محمد سالم ميارة لازال يتابع دراسته الجامعية كطالب بالسنة الثالثة بكلية علوم الشريعة بمدينة السمارة المحتلة، في حين يواصل المدون والإعلامي محمد الجميعي دراسته كتلميذ بالسنة الثانية ثانوي بالثانوية التأهيلية بالمدينة المذكورة.   
( واص ) 090/100