وفد صحراوي يستقبل بمقر المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء الجزائريين بولاية بشار

بشار (الجزائر)، 22 مارس 2018 (واص) - استقبل اليوم الخميس وفد صحراوي بمقر المنظمة الوطنية لأبناء الشهداء بولاية بشار الجزائرية .

وكان في استقبال الوفد الأمين الولائي للمنظمة السيد العوفي قاسم الذي رحب بالوفد ، مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي في إطار تبادل التجارب والخبرات بين الثورتين الجزائرية والصحراوية .

السيد العوفي جدد كذلك موقف منظمته تجاه القضية الصحراوية، مشيرا إلى أنه نابع من الموقف الرسمي للدولة الجزائرية وهو الوقوف إلى جانب القضايا العادلة عبر العالم ".

من جهته عضو الوفد الصحراوي محمد أوليدة المكلف بأمانة المحافظة السياسية لجيش التحرير الشعبي الصحراوي أكد أن زيارة الوفد الصحراوي الذي يضم أعضاء من الأسرة الثورية الصحراوية ومقاتلين وأبناء وبنات شهداء ، إطارات في الجيش الصحراوي ، تأتي في إطار تبادل الخبرات والتجارب والاطلاع أكثر على مآثر الثورة الجزائرية .

الوفد استقبل كذلك من طرف المدير الولائي للمجاهدين بولاية بشار السيد فوزي المصمودي، الذي أكد أن التسليم بالحق والاستماتة هو الذي فرض على الجميع احترام إرادة الشعب الصحراوي في الدفاع عن حقه المشروع في الحرية وتقرير المصير .

و سيشارك الوفد في الاحتفال بذكرى استشهاد العقيد لطفي ورفاقه على مدى ثلاثة أيام ، كما سيطلع على أهم المحطات التاريخية لثورة التحرير الجزائرية بولاية بشار . (واص)

090/105.