تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوفد المؤسساتي الإسباني يواصل زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين

نشر في

الشهيد الحافظ 18 مارس 2018 (واص) - يواصل الوفد المؤسساتي الإسباني القادم من منطقة كاستيا ليون ، زيارة العمل والتضامن التي تقوده هذه الأيام إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين.
وقد استهل الوفد زيارته بمديريات وزارة الإعلام الصحراوي أين قدمت له شروح كافية حول سير برامج الوزارة ، كما قادته زيارة إلى مقر الهلال الأحمر الصحراوي أين كان في استقباله رئيس المؤسسة السيد بوحبيني يحي الذي قدم شرحا مفصلا عن الخطة التي يتبعها الهلال الأحمر الصحراوي في توزيع المواد الغذائية والمساعدات الإنسانية من الدول والمنظمات المانحة وكذا جمعيات الصداقة المتضامنة مع الشعب الصحراوي.
وفي السياق ذاته ، زار الوفد الإسباني مقر جمعية أولياء المعتقلين والمفقودين الصحراويين وتلقى شروحا عن وضعية المعتقلين الصحراويين لدى الدولة المغربية وما يعانوه من تعذيب وتنكيل والشعب الصحراوي قاطبة منذ الغزو المغربي للصحراء الغربية سنة 1975.
ويضم الوفد المؤسساتي الإسباني سبعين عضوا بينهم رؤساء كتل برلمانية في المقاطعة على غرار حزب العمال الاشتراكي ، بوذيموس ، اليسار الموحد ، الحزب الشعبي وحزب المواطنين وعدد من البرلمانيين ورؤساء بلديات وشخصيات سياسية وإعلامية ، ويرافقه ممثل جبهة البوليساريو بالمقاطعة السيد محمد لبات مصطفى.
( واص ) 090/097