تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المنسق مع بعثة المينورسو يستقبل بمقر وزارة الخارجية الهولندية

نشر في

لاهاي ( هولندا ) 17مارس 2018 (واص) - استقبل أول أمس الجمعة ، السيد أمحمد خداد عضو الأمانة الوطنية المنسق مع بعثة المينورسو ، بمقر وزارة الخارجية الهولندية مرفوقا بممثل بلادنا في هولندا السيد الشيخ رمضان النص.
وتدخل هذه الزيارة في إطار الجولة التي تقود حاليا المسؤول الصحراوي إلى أعضاء مجلس الأمن الدولي عشية المداولات التي من المنتظر أن يجريها هذا الأخير شهر أبريل القادم حول الوضع في الصحراء الغربية.
وقدم السيد أمحمد خداد عرضا حول الانتصارات التي حققتها القضية الصحراوية خلال الأشهر الأخيرة والتي من أبرزها تأكيد الموقف الثابت للاتحاد الإفريقي وتسليم السلطات المغربية بالأمر الواقع ، علاوة على القرارين اللذين أصدرتهما المحكمة الأوروبية حول المنتوجات الفلاحية المستوردة من المناطق المحتلة من الصحراء الغربية واتفاقية الصيد البحري بين الاتحاد الأوروبي والمملكة المغربية.
كما تطرق المسؤول الصحراوي إلى العراقيل التي دأبت السلطات المغربية على وضعها أمام تقدم عملية تطبيق المشروع الأممي للسلام وتنصلها من كافة التزاماتها الدولية تجاه الحق المشروع للشعب الصحراوي في الحرية والانعتاق والتي أصبحت تشكل تهديدا حقيقيا للسلم والاستقرار في المنطقة.
وأكد عضو الأمانة الوطنية المنسق مع بعثة المينورسو ، على ضرورة التزام الاتحاد الأوروبي ودوله ألأعضاء بقرارات المحكمة الأوروبية والشرعية الدولية نصا وروحا ، معربا من جديد عن استعداد الطرف الصحراوي للشروع في مفاوضات بناءة مع كل من يريد الاستثمار في الصحراء الغربية طبقا للشرعية الدولية التي أكدت وتؤكد أن جبهة البوليساريو هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.
تجدر الإشارة ، إلى أن مملكة هولندا تتولى حاليا الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي.
( واص ) 120/ 090