تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بكناريا و رئيس جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي يستقبلان من طرف عمدة بلدية "لاأوليفا" الكنارية

نشر في


فويرتيفينتورا(كناريا)، 15مارس2018(واص)- استقبل يوم أمس الأربعاء ممثل جبهة البوليساريو بكناريا حمدي منصور مرفوقا بكل من ممثل جبهة البوليساريو بفويرتيفينتورا محمد عالي العربي ورئيس جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي السيد البيرتو نقرين من طرف عمدة بلدية "لاأوليفا" الكنارية السيد اساي بلانكو، وذلك في إطار البحث عن سبل تطوير وتعزيز مصادر الدعم للقضية الصحراوية.
وأعرب عمدة  بلدية "لاأوليفا" الكنارية عن التزامه بدعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير كما دأب على ذلك تاريخيا، كما أكد في هذا السياق أن دعم بلديته يتمثل أساسا في إقامة مشاريع تعاون ومضاعفة الدعم الإنساني لمخيمات اللاجئين الصحراويين.  
وتحدث ممثل جبهة البوليساريو بكناريا عن أهمية تسليط الضوء عن الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي في الاستفادة من ثرواته الطبيعية والسمكية كما أكد على ذلك  قرار محكمة العدل الأوروبية الأخير الذي يستثني الصحراء الغربية ومياهها الإقليمية من اتفاق الصيد البحري المبرم بين الاتحاد الأوروبي والمغرب.  
ودعا حمدي منصور الشعب الكناري الى الوقوف الى جانب القضية الصحراوية العادلة ومساندة الشعب الصحراوي في كفاحه المشروع كما تؤكد ذلك قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، مشددا في هذا السياق على ضرورة مضاعفة الدعم الإنساني للاجئين الصحراويين الذين تستمر معاناتهم في اللجوء أكثر من 42سنة. واص
090/102