تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

فاطمة المهدي تبرز من سلوفينيا الدور الهام للمرأة الصحراوية في التعريف بالقضية الصحراوية

نشر في

ليوبليانا (سلوفينيا)، 12 مارس 2018 (واص) - أبرزت اليوم ، الأمينة العام للإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ، عضو الأمانة الوطنية السيد فاطمة المهدي الدور الهام للمرأة الصحراوية في التعريف بالقضية الصحراوية العادلة ، وذلك في إطار البرنامج الذي تقوم به الى سلوفينيا .
وقدت الأمينة العامة للنساء الصحراويات عضو الأمانة الوطنية فاطمة المهدي بكلية العلوم و الآداب ، بجامعة ليوبليانا  السلوفينية حول الوضع في الصحراء الغربية ودور المرأة في المجتمع الصحراوي ، مؤكدة في هذا الإطار أنه لن انه لن يكون هناك أية مصالح لأية دولة أو كتلة على حساب حق الشعب الصحراوي .
كما تحدث في محاضرة أخرى عن وضعية حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية، مبرزة متاعب الشعب الصحراوي والمعاناة التي يتعرض لها الصحراويين في على يد قوات القمع المغربية متحدثة عن متاعب الصحراوين بسبب عدم توفر الإرادة السياسية الدولية لحل هذا النزاع .
وحضر المحاضرات العديد من الأساتذة والطلبة في كلتا الكليتين بالإضافة الى مشاركة ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد في سلوفينا خاصة سفارة دولة فنزويلا، التي أقامت مأدبة  عشاء على شرف الوفد الصحراوي ومنظمي البرنامج من سلوفينا، حيث كانت الفرصة مواتية لتناول آخر تطورات القضية الصحراوية .
 و عبرت فاطمة المهدي عن تشكرات الشعب الصحراوي للدعم الذي تحظى به القضية الصحراوية من قبل بعض دول أمريكا اللاتينية خاصة فنزويلا على مستوى الأمم المتحدة كما حيت الدور الهام الذي تقوم به فنزويلا بالتعاون مع جمهورية كوبا خاصة في مجال التعليم . (واص)
090/105.