تدهور الوضع الصحي للمعتقل السياسي الصحراوي عبد الجليل لمغيمظ

الدار البيضاء (المغرب)، 05 مارس 2018 (واص) - يعاني المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك  "عبد الجليل لعروسي " من تدهور حاد في وضعه الصحي طيلة سنوات اعتقاله التعسفي خاصة بعد تشتيت معتقلي اكديم ازيك وترحيله صوب سجن عكاشة بالدار البيضاء – المغرب .

 حيث بات يعاني وضعا صحيا جد متدهور نتيجة ظروف اعتقاله الصعبة و الغير إنسانية  فضلا عن مصادرة إدارة السجن لحقوقه العادلة والإجهاز على مكتسباته، حيث يعاني المعتقل المذكور من عدة أمراض أبرزها  ضيق التنفس الحاد و نقص في الوزن بنسبة 16كلغ مع ما يعانيه من إرتفاع حاد في ضغط الدم نتيجة ما مورس عليه من تعذيب و ضروب سوء المعاملة القاسية كما يتناول هذا الأخير أربعة أنواع من الأدوية بشكل يومي لعلاج ضغط الدم و ثلاثة أخرى لضيق التنفس الحاد .

وفي إفادة لأسرة المعتقل السياسي الصحراوي عبد الجليل لعروسي أكدت تعرضها هي الأخرى لمعاملة قاسية و تفتيش دقيق و مهين من طرف موظفي السجن المحلي العرجات 1 خلال الزيارة التي أجرتها يوم الجمعة الماضي 02 مارس 2018 أين يتواجد ابنها المعتقل .

وقد تعمد موظفو السجن مماطلة عائلة المعتقل المذكور لعدة ساعات أو أكثر قبل السماح لها بإجراء الزيارة و التي لم تتجاوز عشرة دقائق إضافة لمصادرة كل الحاجيات الخاصة به من ملابس و أغطية و أشياء أخرى.    (واص)

090/105.