السفارة الصحراوية ببنما تنظم أنشطة سياسية وثقافية احتفالا بالذكرى الـ 42 لإعلان الجمهورية

بنما 02 مارس 2018 (واص) - نظمت السفارة الصحراوية في بنما سلسلة من الأنشطة السياسية والثقافية للاحتفال بالذكرى ال 42 لإعلان الجمهورية ، وذلك بالتعاون مع الجمعية البنمية للتضامن مع الشعب الصحراوي .

وخلال هذا الأنشطة قدم السكرتير الأول للسفارة الصحراوية عمار أحريم ، للحضور نبذة تاريخية عن الشعب الصحراوي منذ الاستعمار الاسباني مروا بالاحتلال المغربي للصحراء الغربية 1975 ، متحدثا عن الوضع الحالي للصراع ، مقدما عدة مواد سمعية بصرية عن الموضوع.

من جانبه هنأ السيد فرناندو سيبامانوس رئيس الجبهة الواسعة من اجل الديمقراطية التزام المنظمات الاجتماعية البنمية بالتضامن مع القضية العادلة .

ومن جانبه أكد فيدل فالديس، الرئيس الثاني للبعثة الدبلوماسية الكوبية في بنما، التزام بلاده بالأمة العربية، مؤكدا على مساعدة كوبا المستمرة للشعب الصحراوي، مشددا على أن العديد من الطلاب الصحراويين حصلوا على تعليم عال في الجزيرة الكاريبية.  

ومن بين البنميين الذين حضروا الحدث كان هناك الذين جاءوا إلى الحدث بعد الاستماع إلى الإعلان عن الإذاعة البنمية التي خصصت برنامجا للشعب الصحراوي .

وقد كان بعض الشباب يرتديان ملابسهم النموذجية في الصحراء الغربية ، حيث أقاموا خلال حفل الجلوس على سجادة صنع الشاي بالطريقة التقليدية، لتقديم تذوقهم، كما فعلوا أيضا مع بعض الأطباق الصحراوية التقليدية.  (واص)

090/105.