اللجنة المنظمة لتظاهرة "صحراء ماراتون"تشرف على تكريم الفائزين

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2018 (واص) - نظمت اللجنة المشرفة على تظاهرة "صحراء ماراتون" ليلة البارحة حفل تكريم على شرف الفائزين في الماراتون في مختلف المسافات ، بحضور عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول محمد الولي أعكيك  وزير الشباب و الرياضة  أحمد لحبيب عبدي،  إضافة إلي الوفود المشاركة في التظاهرة .

كان وزير الشباب و الرياضة أحمد لحبيب عبدي قد افتتح الحفل بكلمة عبر من خلالها عن عظيم الشكر و الامتنان للوفود الأجنبية المشاركة في التظاهرة حيث قال" نعم كلكم فائزون لأنكم بمشاركتكم عبرتم عن مدى مساندتكم للشعب الصحراوي و تضامنكم معه ".

وعرف هذا الحفل  تكريم العداء الصحراوي محمد سيد أحمد لأول مرة  الفائز في مسافة الماراتون41  كلم  فيما حل في المرتبة الثانية من نفس المسافة الاسباني خوان كارلوس وحل الجزائري صديقي عبد الحق ثالثا فيما عرف سباق نصف الماراتون 21 كلم تتويج جزائري من نصيب  محجوبي" أما بالنسبة لسباقي 10كلم كان التتويج من نصيب العداء الصحراوي "صلاح أميدان "فيما فاز الجزائري  بن فرج الله حسان في سباق 05 كلم.  

 وفي كلمته بالمناسبة ، عبر الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية محمد الولي أعكيك عن شكره لكافة الرياضيين المشاركين في تظاهرة صحراء ماراتون في طبعتها الـ 18، مضيفا أن هذه الطبعة تزامنت وقرار محكمة العدل الأوروبية الذي اثبت عدم شرعية استغلال المغرب للثروات الطبيعية الصحراوية دون موافقة الشعب الصحراوي .

وأكد محمد الولي أعكيك أن المشاركة الأجنبية في تظاهرة "صحراء ماراتون " عكست مستوى التضامن الدولي الذي تحظى به القضية الصحراوية . (واص)

090/105.