تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الجمهورية يشيد بالموقف الثابت للجزائر تجاه القضية الصحراوية

نشر في

ولاية السمارة ، 27 فبراير 2018 (واص) - أشاد اليوم الثلاثاء رئيس الجمهورية ،  الأمين العام لجبهة البوليساريو  السيد إبراهيم غالي بالموقف "الثابت" للجزائر  تجاه القضية الصحراوية .
الرئيس ابراهيم غالي وفي كلمته خلال الاحتفال بالذكرى الـ 42 لاعلان الجمهورية ، أكد "أن الدولة الصحراوية تحتفل اليوم بمرور اثنين وأربعين عاماً على قيامها، تفخر اليوم بعلاقاتها الدولية الواسعة، وتعتز أيما اعتزاز بأشقائها وأصدقائها وحلفائها في كافة أنحاء العالم".
ولا يمكن  - يضيف رئيس الجمهورية - أن تمر مناسبة كهذه دون أن نجدد آيات العرفان والتقدير والامتنان إلى الجزائر الشقيقة، بقيادة فخامة الرئيس المجاهد عبد العزيز بوتفليقة.  
الجزائر الأبية - يقول الرئيس ابراهم غالي - التي لم تتردد في تبني القضية الصحراوية ودعمها ومساندتها، على غرار كل قضايا التحرر في العالم، في موقف منسجم تمام الانسجام مع مثلها ومبادئها ومع الشرعية الإفريقية والدولية.  
 كما عبر عن إرتياحه لمستوى علاقات الأخوة والصداقة والجوار والتعاون والتنسيق التي تربط الجمهورية الصحراوية  بموريتانيا الشقيقة.
وتقد الرئيس ابراهيم غالي  بالتحية إلى كل أعضاء الحركة التضامنية الدولية مع كفاح الشعب الصحراوي في إسبانيا وأوروبا والعالم، مؤكدين على المسؤولية القانونية والتاريخية والأخلاقية للدولة الإسبانية تجاه استكمال مسار تصفية الاستعمار وتقرير المصير في الصحراء الغربية . (واص)
090/105.