التظاهرة الرياضية "صحراء ماراتون" تنطلق يوم غد الأثنين بمخيمات اللاجئين الصحراويين بمشاركة أكثر من 400 عداء

ولاية السمارة ، 25 فبراير 2018 (واص) - تنطلق يوم غد الاثنين بمخيمات اللاجئين الصحراويين التظاهرة الرياضية الدولية " صحراء ماراتون" في نسختها الـ 18 ، بمشاركة أكثر من 400 عداء من مختلف انحاء العالم  يمثلون أكثر من 20 بلدا .

وحسب اللجنة ، فإن الماراتون ينقسم إلى أربع مسافات : 42 كلم التي تنطلق من مخيم ولاية العيون مروراً بأوسرد لتكون محطة الوصول ولاية السمارة ، 21 كلم وتنطلق من مخيم ولاية أوسرد باتجاه ولاية السمارة ، وبهذه الأخيرة تنطلق المسافتان القصيرتان 10 و 5 كلم.

وفي تصريح له خلال ندوة صحفية ، أكد وزير الشباب والرياضة أحمد لحبيب عبدي أن تنظيم التظاهرة الرياضية "صحراء ماراتون" في مخيمات اللاجئين الصحراويين  يعد تعبيرا عن التضامن مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة وكذا لكسر الحصار الإعلامي المفروض على القضية.

وأضاف أحمد لحبيب عبدي أن المشاركة الأجنبية في التظاهرة الدولية "صحراء ماراطون" هي بمثابة وجه من أوجه التضامن مع نضال الشعب الصحراوي الذي يناضل من الحصول على حقوقه المشروعة في الحرية والاستقلال .

إلى ذلك يعتبر الماراتون وسيلة للتعبير عن التضامن مع كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة من خلال المشاركة المتنوعة من مختلف دول العالم ، كما اشار اليه المنظمون في مداخلاتهم خلال الندوة التي نظمت اليوم الأحد غداة الإنطلاقة الرسمية لهذه النسخة .

كما يهدف كذلك إلى التحسيس الدولي حول نزاع الصحراء الغربية الذي يتواصل منذ أزيد 42 سنة في ظل التمرد المغربي على الشرعية الدولية  وعدم وجود ضغوط فعلية من المنتظم الدولي على المغرب. (واص)

090/105.