تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المجلس الوطني يستكمل مناقشة مشروع برنامج الحكومة لسنة 2018 في جلسة عامة

نشر في

المجلس الوطني 24 فبراير2018 (واص)ـ  استكمل المجلس الوطني اليوم السبت مناقشة مشروع برنامج الحكومة لسنة 2018 في جلسة عامة تحت رئاسة السيد خطري أدوه رئيس المجلس الوطني وبحضور الوزير الأول السيد محمد الولي أعكيك وأعضاء الهيئتين التشريعية التنفيذية.
وتركزت مداخلات النواب خلال المناقشة النهائية لمشروع برنامج الحكومة على المحاور الاجتماعية والخدماتية مثل التعليم والصحة والمياه والبيئة والارتقاء بجوانب التسيير مع التأكيد على دعم انتفاضة الاستقلال وتعزيز مقومات الصمود وضمان جاهزية جيش التحرير الشعبي الصحراوي وتحديث منظومة الدفاع والأمن باستمرار ما يحقق طموحات الشعب الصحراوي في الحرية وبسط السيادة على كامل ترابه الوطني.
وأجاب أعضاء الجهاز التنفيذي حسب قطاعاتهم على تساؤلات واستفسارات النواب فيما يتعلق باختصاص كل واحد منهم مع إجراء جملة من التعديلات المقترحة وتكييف البرنامج مع بعض المقترحات التي قدمها أعضاء المجلس الوطني.
وأكد الوزير الأول السيد محمد الولي اعكيك على التزام الحكومة بتطبيق برنامج العمل وتحقيق أهدافه الكبرى داعيا أعضاء حكومته الى التعاطي الايجابي مع كل الانشغالات المطروحة والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لها والتجند لإنجاح مختلف محطات برنامج العمل الوطني بكل تفاني وجدية.
وتأتي جلسة المجلس الوطني اليوم في سياق الدورة الخريفية والجزء المتعلق بمناقشة مشروع برنامج الحكومة ، والرد على استفسارات النواب وتكييف مشروع برنامج الحكومة طبقا للملاحظات والاقتراحات التي قدمها أعضاء المجلس الوطني الصحراوي ، قبل أن يتم عرض مشروع برنامج الحكومة في صورته النهائية ، في جلسة عامة للمصادقة عليه حيث من المنتظر أن تخصص جلسة غدا الأحد للمصادقة على برنامج الحكومة.
تجدر الإشارة الى أن المجلس الوطني افتتح أشغال دورته الخريفية يوم 30 نوفمبر2017 وهي الدورة الرابعة للعهدة التشريعية العاشرة وقد استهلت بالمصادقة على جدول أعمال يتضمن عرض التقييم السنوي لبرنامج الحكومة لسنة 2017 وتقديم تقارير اللجان وخلاصة تقارير المكاتب الجهوية متبوعة بمناقشة عامة ، إضافة إلى المصادقة على معاهدة للتعاون والتكامل في المجال الدبلوماسي بين الجمهورية الصحراوية وجمهورية نيكاراغوا ، وتنظيم يوم تضامني مع جماهير الانتفاضة بالمناطق المحتلة وتقديم برنامج الحكومة لسنة 2018 . (واص)
090/900/105.