عرض سلسلة من الأفلام الوثائقية الصحراوية بالإكوادور بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لإعلان الجمهورية

كيتو ( الإكوادور ) 18 فبراير 2018 (واص) - ستعرض عدة أفلام وثائقية صحراوية في 27 فبراير الجاري بالعاصمة الإكوادورية كيتو ، بمناسبة الذكرى الثانية والأربعين لإعلان الجمهورية الصحراوية ، من تنظيم وإشراف السفارة الصحراوية بالإكوادور ، الجمعية الإكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي والمعهد الدولي للدراسات العليا في مجال الاتصالات لأمريكا اللاتينية.

وسيحتضن المعهد هذه العروض السينمائية التي تتطرق إلى كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة مثل وطن مقسم ، صمود (أربعون سنة من المقاومة) أكديم إزيك (مخيم المقاومة الصحراوية) أبناء الغيوم والحياة تنتظر.

وقد أخرج هذه الأفلام الوثائقية سينمائيون ومخرجون صحراويون ، برازيليون ، إسبان ومكسيكيون ، وسبق أن حظيت هذه الأفلام باستحسان جمهور كبير من الطلبة والأساتذة الإكوادوريين.

وسينظم بهذه المناسبة فضاء للنقاش حول الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير يشارك فيه القائم بأعمال السفارة الصحراوية بالإكوادور حفظلا شداد إبراهيم ، الناشط الحقوقي الإكوادوري باتريثيو بينالكاثر ومنسق الجمعية الإكوادورية للصداقة مع الشعب الصحراوي السيد بابلو دي لافيغا ، إضافة إلى الأكاديمية ومديرة قسم التعاون في  المعهد الدولي للدراسات العليا في مجال الاتصالات السيدة ماريا بيسينا.

( واص ) 090/102