تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

جريدة فرنسية تصنف المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان النعمة الأسفاري برجل اليوم

نشر في

باريس ( فرنسا ) 17 فبراير 2018 (واص) - صنفت يومية الإنسانية الفرنسية المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان والمعتقل السياسي بسجن العرجات النعمة الأسفاري ، برجل اليوم في عددها ليوم أمس الجمعة ، دعماً لصموده أمام حملة المضايقات التي يتعرض لها من طرف الدولة المغربية على خلفية موقفه السياسي العلني من قضية الصحراء الغربية وحق شعبها في تقرير المصير.
وتطرقت الجريدة الفرنسية إلى المحاكمة الجائرة في حق المدافع الصحراوي النعمة الأسفاري والحكم الظالم الذي أصدرته محكمة الاستئناف بسلا بتاريخ 19 يوليو 2017 والذي أدانته مجموعة من المنظمات الدولية والمراقبين الدوليين الذين حضروا أطوار المحاكمة.
وأشارت الصحيفة إلى التوقيف والطرد الذي تعرضت له المحاميتان الفرنسيتان إنگريد ميتون وأولفا أوليد عند وصولهما إلى مطار الدار البيضاء قصد زيارة السيد النعمة الأسفاري ورفاقه ضمن مجموعة أكديم إزيك ، شأنهم شأن زوجته كلود مونجان التي ترفض سلطات الاحتلال المغربية السماح لها بدخول التراب المغربي لزيارة زوجها المعتقل لما يزيد عن ست سنوات.
وتجدر الإشارة ، إلى أن إدارة سجن العرجات أقدمت منذ ثلاثة أيام على الزج بالمعتقل السياسي النعمة الأسفاري في السجن الانفرادي لمدة تصل ثلاثين يوما بسبب مطالبته بترحيله إلى سجن العيون طبقاً للقانون الدولي الإنساني كونه صحراويا تم اعتقاله بالصحراء الغربية المحتلة.
( واص ) 090/100