وزير الشؤون الخارجية الجزائري يتحادث مع هورست كوهلر ببرلين

برلين 15 فبراير 2018 (واص)- تحادث وزير الشؤون الخارجية الجزائري, عبد القادر مساهل يوم الخميس ببرلين مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالصحراء الغربية السيد هورست كوهلير، بحسب ما افادت به وكالة الانباء الجزائرية.
 
وتندرج هذه المحادثات في اطار المشاورات التي يجريها السيد كوهلير مع طرفي النزاع المغرب و جبهة البوليساريو و كذا مع دولتي الجوار الجزائر و موريتانيا في اطار المهمة التي كلفه بها مجلس الأمن.
 
و قد عرض السيد كوهلير نتائج المشاورات التي اجراها مع مختلف المسؤولين السامين من بينهم الرئيس الرواندي بول كاغامي, الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي  و مسؤولي مفوضية الاتحاد الافريقي و كذا مع الاتحاد الأوروبي.
 
و خلال هذه المحادثات, ذكر السيد مساهل بأن قضية الصحراء الغربية, الاقليم  المدرج منذ 1963 على قائمة الاقاليم غير المستقلة, "هي قضية تصفية استعمار يجب  أن يرتكز حلها على ممارسة الشعب الصحراوي لحقه الثابت في تقرير المصير طبقا  لمقاربة و ممارسات الأمم المتحدة في هذا المجال".
 
كما ذكر رئيس الديبلوماسية الجزائرية بالأهمية التي يكتسيها مبدأ عدم  المساس بالحدود الموروثة عند الاستقلال لجميع الدول الافريقية".
 
و كان هورست كوهلر في هذا الاطار قد استقبل وفدا عن جبهة البوليساريو برئاسة رئيس الجمهورية و الامين العام للجبهة السيد ابرهيم غالي، ببرلين نهاية الشهر الماضي وبعد ذلك استقبل وزير الخارجية الموريتاني بداية الشهر الجاري. (واص)
 
090/110700