تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد صحراوي يشارك في اشغال المؤتمر التاسع للحزب الحاكم في غينيا بيساو.

نشر في

بيساو (غينيا) 3 فبراير 2018 . (واص). يشارك وفد عن جبهة البوليساريو في اشغال المؤتمر التاسع للحزب الافريقي لاستقلال عينيا بيساو و الراس الاخضر، الذي يعقد من 1 الى 4 فبراير 2018، بمدينة بيساو عاصمة غينيا بيساو.
و يرأس الوفد السيد محمد يسلم بيسط عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو والي ولاية العيون. الذي القى كلمة في افتتاح المؤتمر، حيث  شكر  حزب paigc على الدعوة الكريمة و ذكر  بالعلاقات التاريخية  التي تربط بين جبهة البوليساريو و حزب paigc  و التي تطورت في ظل تواجد الدولتين الجمهورية الصحراوية و عينيا بيساو جنبا الى جنب داخل الاتحاد الافريقي، و حركات التحرر و الأممية الاشتراكية و الثقافة الايبيرية. 
قائلا "ان الكفاح البطولي لحزب paigc تحت القيادة التاريخية لاميلكار كابرال مثلت، يعتبر مصدر فخر و الهام لكافة شعوب المعمورة و يتم تدريسها اليوم في جامعات العالم، و إننا في جبهة البوليساريو نفتخر بالعلاقات التي تربطنا بهذا الحزب العظيم و هذا البلد الشقيق و بهذا الشعب الطيب و النبيل و سوف لن ننسى الدعم السخي السياسي و الدبلوماسي الذي قدمته غينيا بيساو لكفاحنا و كيف كان المناضلون الصحراويون الهاربون من القمع و الاحتلال يجدون في بلدكم الجميل الحماية و الحرية و الدعم.
و قدم السيد محمد يسلم بيسط  لمحة موجزة عن التطورات الراهنة لكفاح الشعب الصحراوي في الأراضي المحررة و المحتلة و على الصعيد الدولي، مؤكدا للمؤتمرين على حتمية الانتصار مثلما حدث في غينيا و في أنغولا و في  كل مكان، مشددا على ثقة الشعب الصحراوي من حتمية النصر مادامت القضية الصحراوية تحظى بدعم شعبي و قاري و دولي استنادا الى مقررات و لوائح الشرعية الدولية، و مبدأ التضامن الافريقي، "اننا على يقين بأن التاريخ لا يرجع إلى الوراء".
للاشارة فقد اجرى الوفد الصحراوي عدة لقاءات و مباحثات مع عدد من الوفود المشاركة على الحركة الشعبية لتحرير أنغولا، الحزب الأفريقي لتحرير الرأس الاخضر، الجبهة الثورية لتحرير الموزنبيق، حركة تحرير ساوتومي و برنسيبي ، الحزب الشيوعي لجنوب أفريقيا و الحزب الشيوعي البرتغالي، و السيد لويس ايالا الأمين العام للأممية  الاشتراكية.
090/201، واص.