تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحكومة تعقد اجتماعا موسعا للتحضير لأبرز الاستحقاقات الوطنية المقبلة

نشر في

الشهيد الحافظ 27 يناير 2018 (واص)- عقدت الحكومة الصحراوية اليوم السبت اجتماعا موسعا برئاسة عضو الأمانة الوطنية الوزير الأول السيد عبد القادر الطالب عمار وبحضور مسؤول أمانة التنظيم السياسي ، عضو الأمانة الوطنية حمة سلامة ، بمقر الوزارة الأولى لتدارس والتحضير لأبرز الاستحقاقات الوطنية المقبلة .
الاجتماع الذي ضم ولاة الجمهورية يأتي - حسب الوزير الأول في كلمته بالمناسبة - تحضيرا للاستحقاقات الوطنية المقبلة من قبيل ذكرى إعلان الجمهورية ، والتظاهرة الرياضية "صحراء ماراتون " ، مهرجان الثقافة والفنون الشعبية ، وكذا الندوة الدولية للتضامن مع الأرض المحتلة وكفاح الشعب الصحراوي .
و وقف أعضاء الحكومة باسم الحكومة ونيابة عن كافة الشعب الصحراوي وقفة ترحم على روح المناضل ديدا ولد اليزيد، الذي ظل رغم كبر السن صامدا مكافحا في مواجهة غطرسة الاحتلال ، مؤكدا أنها رسالة تعبر عن تمسك الصحراويين بمبادئ الكفاح والصمود التي ظل المناضل ديدا ولد اليزيد يمثلها .
وأشار الوزير الأول إلى أن المناضل ديدا ولد اليزيد فضح كل الأساليب التي ينتهجها النظام المغربي في حق الصحراويين بالأرض المحتلة من انتهاكات ومعاملات لااخلاقية و لاانسانية  مضبفا  أن الشعب الصحراوي يقدر هذه الرموز التي أفنت عمرها دفاعا عن كرامة ووحدة الوطن من خلال مواجهتها لغطرسة الاحتلال.   (واص)
090/105.