تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

نائب بالبرلمان الفرنسي يؤكد مواصلة دعمه للشعب الصحراوي وقضيته العادلة

نشر في

لوهافر (فرنسا)، 26 يناير 2018 (واص) -  أكد النائب الفرنسي السيد جان بول لوكوك  مواصلة دعمه للشعب الصحراوي وقضيته العادلة حتى تحقيق حريته وتقرير مصيره،  وفقا لما تنص عليه الشرعية الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة بالقضية الصحراوية.
 تصريح النائب بالبرلمان الفرنسي جاء خلال حفل تقديم التهاني الخاص به الذي نظمه مساء اليوم 25 يناير الجاري في مدينة لوهاڤر الواقعة بمنطقة نورماندي، عدد من الشخصيات السياسية والحقوقية والنقابية الفرنسية وكذا وفود أجنبية إلى جانب وفد رسمي صحراوي ضم كل من عضو المجلس الوطني والإتحاد الوطني للمرأة الصحراوية الشابة سيني وممثل جبهة البوليساريو بفرنسا أبي بشراي البشير وعضو تمثيلية جبهة البوليساريو بفرنسا  الكنتي بلا إضافة إلى وفد جزائري يقوده السيد سي عفيف رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان الجزائري.
ويعد النائب الفرنسي من بين المدافعين البارزين عن حق الشعب الصحراوي في الحرية وتقرير المصير داخل البرلمان الفرنسي أو خارجه، حيث سبق له أن شارك في عدة اجتماعات وندوات للمرافعة عن القضية الصحراوية أخرها الاجتماع السنوي للجنة تصفية الاستعمار التابعة للأمم المتحدة والندوة الأوروبية لدعم ومساندة الشعب الصحراوي التي احتضنتها باريس أواخر أكتوبر سنة 2017، ناهيك عن زيارته لمخيمات العزة والكرامة. (واص)
090/105.