المعتقل السياسي الصحراوي البشير خدا يضرب إنذاريا عن الطعام

السجن المحلي تيفلت 2 (المغرب) 19 يناير 2018 (واص)- شرع المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك البشير خدا، المتواجد بالسجن المحلي تيفلت 2 ، في إضراب إنذاري عن الطعام لمدة 48 ساعة يومي الأربعاء و الخميس 17 , 18 يناير 2018، و ذلك إحتجاجا منه على مصادرة حقه الاساسي في الدراسة و التحصيل العلمي .

و شرع المعتقل السياسي الصحراوي البشير خدا، في غضون أسبوع، مرتين في إضراب إنذاري عن الطعام تنديدا بتنصل الإدارة العامة لسجون الاحتلال المغربي من تعهداتها السابقة و مصادرتها لحقه الاساسي و المكفول دوليا في الدراسة و التحصيل العلمي حسب ما أفاد به إبراهيم خدا شقيق هذا الأخير.

 و إرتباطا بما يعاني البشير خدا من مضايقات داخل السجن المحلي تيفلت 2 و مصادرة لحقوقه الأساسية، أشعرت عائلة هذا الأخير كافة الجهات المعنية بمضمون الإضراب الانذاري عن الطعام بدءا بالإدارة العامة للسجون و الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بالعاصمة المغربية الرباط و جهات أخرى في السادس عشر من يناير 2018 و المتعلق بكافة المطالب العادلة و المشروعة التي خاض المعتقل السياسي الصحراوي البشير خدا بموجبها معركة الامعاء الفارغة لمدة 32 يوم بين السادس من نوفمبر 2017 و الثامن من ديسمبر 2017.

جدير بالذكر أن المعتقل السياسي الصحراوي البشير خدا قد جرى ترحيله من السجن المحلي العرجات 1 بتاريخ 16 سبتمبر 2017 على السجن المحلي تيفلت 2 خلال عملية التفريق الانتقامية و التعسفية التي تعرض لها المعتقلون السياسيون الصحراويون مجموعة أكديم إزيك على عدة سجون مغربية . (واص)

090/110