تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجهات الشريكة مع العمل الخارجي تعقد اجتماعا بوزارة الشؤون الخارجية

نشر في

وزارة الخارجية (الشهيد الحافظ بوجمعة)14 يناير 2018(واص)-اجتمعت اليوم الأحد كافة الجهات الشريكة مع العمل الخارجي بوزارة الشؤون الخارجية وذلك بغية تقييم عملها السنة الماضية والوقوف على استراتيجيات وافاق وخطط  السنة المقبلة ،وذلك بحضور عديد أعضاء الأمانة الوطنية والحكومة والسلك الدبلوماسي .
وقدمت الجهات الشريكة في العمل الخارجي مداخلات هامة تمثلت أساسا في ضرورة تنسيق و توطيد العلاقات وتعميقها مع جميع امتدادات السفارات والتمثيليات في كامل قارات العالم بغية توسيع و مواصلة العمل الخارجي لتعميق و توسيع دائرة التضامن الدولي.
وأكد وزير التعاون السيد بلاهي السيد في كلمة له أثناء الاجتماع بالدور البارز الذي تلعبه الجهات الشريكة مع العمل الخارجي في أهمية  التنسيق والتعاون  بينها وبين امتدادات وزارة الشؤون الخارجية إضافة الى الأهمية التي يلعبها المجلس الأعلى للتعاون .
وثمن وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك أهمية الاجتماع الذي وقف على عديد المواضيع الهامة على المستوى السياسي والإنساني وكذا طرق تطويرالاداء بين الجهات الشريكة ووزارة الشؤون الخارجية .
من جهته الوزير المنتدب المكلف بأوروبا السيد محمد سيداتي ثمن  في كلمته   بجهود الجهات الشريكة مع  العمل الخارجي بما ينسجم مع الأهداف والأولويات الوطنية من أجل الرفع من مستوى الأداء  فيما بينها.
كما دعا الاجتماع الى توحيد الروئ  بين الجهات الشريكة الصحراوية ونظيراتها الاجنبية خاصة وكالات التعاون الدولي  ،داعيا  إلى تسليط الضوء  وذلك من خلال تكثيف زيارات الوفود الاجنبية  بغية الاطلاع عن  قرب على الواقع الذي يعيشه  الشعب الصحراوي في ظروف الاحتلال واللجوء .
وفي السياق ذاته،فإن الجهات الشريكة التي حضرت الاجتماع هي الهلال الأحمر الصحراوي، وزارة الإعلام ،وزارة التعاون ،أمانة التنظيم السياسي ،وزارة الصحة ،وزارة المياه والبيئة،  وزارة الأرض المحتلة و الجاليات، جمعية أولياء المعتقلين و المفقودين الصحراويين ، كتابة الدولة للتوثيق و الأمن ، ،وزارة الشباب و الرياضة ، المجلس الوطني الصحراوي ،كافة الولايات ، اتحاد العمال،إتحاد  الشبيبة،اتحاد النساء و اتحاد الطلبة.
للإشارة ،فقد عقد هذا الاجتماع عقب الندوة السنوية للعلاقات الخارجية التي دامت ثلاثة أيام تحت شعار "مراجعة الأداة ومواجهة التحديات" التي كانت  فضاء مميز للطرح البناء  وفرصة لمناقشة التقارير والعروض والنقاشات التي شهدها العمل الخارجي خلال العام كما تهدف  الى تقييم عمل العام المنصرم وإستراتيجية أفاق السنة لبمقبلة  بغية تجسيد دبلوماسية  متمكنة وفعالة تصب في إطار التعريف بكفاح الشعب الصحراوي العادل.(واص).
090/97