تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الوزير الأول يستقبل ممثل الأمين العام للأمم المتحدة السابق بالصحراء الغربية

نشر في

الشهيد الحافظ 12 يناير 2018 (واص) - استقبل اليوم الجمعة الوزير الأول ، عضو الأمانة الوطنية السيد عبد القادر الطالب عمار ممثل الأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية السابق السيد فرانتشيسكو باستاغلي ، وذلك بمقر الوزارة الأولى .
اللقاء الذي جاء في ختام زيارة السيد فرانتشيسكو باستاغلي الخاصة إلى مؤسسات الدولة الصحراوية ومحاضرته لأطر العلاقات الخارجية , جرى بحضور ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا السيد أميه عمار ، تبادل خلاله الطرفان وجهات النظر حول مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية والتطورات الأخيرة التي تشهدها القضية ، إضافة إلى آليات التعاطي مع الأمم المتحدة وأساسا مجلس الأمن في وجه الهيمنة الفرنسية وسلبية مواقف الدول الدائمة العضوية.
وقدم السيد باستاغي للوزير الأول عرضا عن تجربته خلال فترة وجوده ممثلا خاصا للأمين العام للأمم المتحدة بالصحراء الغربية ، مؤكدا استعداده الدائم للمساهمة في التوجيه وإسداء النصح والتعاون من أجل فرض احترام الشرعية الدولية وتمكين الشعب الصحراوي من حقه الثابت في تصفية الاستعمار والاستقلال.
وفي ختام اللقاء ، أدلى السيد فرانتشيسكو باستاغي بتصريح ، أكد فيه "أنا سعيد جدا بزيارتي لمخيمات اللاجئين الصحراويين ومؤسسات الدولة الصحراوية وباللقاءات التي قمت بها مع قيادات جبهة البوليساريو ، خصوصا وأن زيارتي هذه هي زيارة خاصة وهي الأولى من نوعها بعد مغادرتي مهمتي كممثل خاص ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة من أجل الاستفتاء بالصحراء الغربية".
كما عبر عن استعداده في أن يساهم بشكل عملي في الدفع بالقضية نحو الأمام وفرض احترام القانون الدولي والشرعية الدولية وتطبيق قرارات الأمم المتحدة لتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير.
( واص ) 090/105.