برلمان مايوركا ينظم حفلا على شرف الطلبة الصحراويين

مايوركا ( إسبانيا ) 29 ديسمبر 2017 ( واص ) - احتضن المقر الرسمي للبرلمان الجهوي بجزر البليار اليوم الجمعة ، حفل استقبال رسمي على شرف التلاميذ والطلبة الصحراويين الدارسين بالجزر في إطار مشروع "مدرسة في سلام".

وحضر اللقاء رئيس وأعضاء البرلمان والمجموعة البرلمانية للصداقة مع الشعب الصحراوي وكذا جمعيات التضامن على مستوى المنطقة وعدد كبير من المتضامنين والمواطنين والجالية الصحراوية المقيمة بالجزر ، إضافة إلى وسائط الإعلام .

الحفل استهل بكلمة ترحيبية من طرف رئيس البرلمان السيد بالتسار بيكورنيل الذي أكد دعم ومساندة برلمان مايوركا للقضايا العادلة وخاصة القضية الصحراوية ، ودعا إلى المزيد من التضامن والمساندة للشعب الصحراوي.

أما رئيسة جمعية الصداقة المعنية بالمشروع السيدة كارمي بارثيلو ، فقد استعرضت تقييما للمشروع وشكرت السلطات الجهوية بالمنطقة والسلطات الصحراوية على تعاونهما وتسهيل الإجراءات من أجل إنجاحه .

كما ثمن القائم بأعمال ممثلية جبهة البوليساريو بجزر البليار السيد أعلي سالم محمد سالم ، وقوف البرلمان وجميع المتضامنين ، إلى جانب الشعب الصحراوي وقدم تشكراته باسم الشعب الصحراوي للقائمين على هذا المشروع الناجح خاصة العائلات المضيفة والحكومة الجهوية وجمعيات التضامن .

للإشارة ، يستفيد من هذا المشروع (مدرسة في سلام) عشرات الطلبة الصحراويين على دفعات ،  وقد تخرج معظمهم من مختلف جامعات المنطقة وفي مختلف الاختصاصات ، وحضر الحفل عن الجانب الصحراوي المكلف بالتمثيلية أعلي سالم محمد سالم والمشرف على المشروع عبدي شياخ والمكلف بالصحة مولود محمد الشيخ.

( واص ) 090/100