تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدينة العيون المحتلة تحتضن ندوة تخليدية لذكرى اغتيال الشهيد سعيد دمبر

نشر في

العيون المحتلة 25 ديسمبر 2017 (واص) - تزامنا والذكرى السابعة لاغتيال الشهيد الصحراوي الشاب سعيد عبد الوهاب دمبر ، نظمت الجماهير الصحراوية وعائلة الشهيد ندوة تخليدية للذكرى بالعاصمة المحتلة العيون يوم الجمعة الماضي ، بحضور مجموعة من المناضلين والإعلاميين الصحراويين.
الندوة التي نشطها : سيدي محمد ددش ، حسنا أدويهي ، عبد الرحمان زيو ، أمحمد حالي والساهل أميليد ، كانت فرصة لتسليط الضوء على الفظاعات والجرائم التي ترتكب بحق الشعب الصحراوي من طرف الاحتلال المغربي ، والتي تم تناولها من زوايا قانونية وحقوقية وسياسية.
وذكر المتحدثون في هذا السياق حالة الشهيد سعيد دمبر ، مبرزين الموقف البطولي والشجاع للعائلة رغم التضييق والحصار الممارس عليها من طرف سلطات الاحتلال.
وشهدت الذكرى السابعة لاغتيال الشهيد سعيد دمبر حصارا عسكريا مكثفا من طرف كافة تشكيلات قوات الاحتلال التي حاصرت منزل العائلة مانعة العديد من المناضلات والمناضلين من ولوجه لمؤازرة العائلة.
جدير بالذكر ، فإن الشهيد سعيد دمبر تم اغتياله من طرف شرطي مغربي بطلقة نارية بعد مخيم أكديم إزيك  قبل أن تقدم سلطات الاحتلال في وقت لاحق على سرقة جثمانه ودفنه دون علم عائلته.
( واص ) 090/100