تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ادارة سجن الاحتلال بتيفلت2 تصادر حق معتقل سياسي في الدراسة وترحل اخر صوب سجن ايت ملول 2

نشر في

سجن تيفلت (المغرب) 22 ديسمبر 2017 (واص)- لا تزال إدارة السجن المحلي تيفلت 2 تصادر حق المعتقل السياسي الصحراوي ضمن مجوعة أكديم إزيك البشير خدا، في الدراسة و التحصيل العلمي و حرمانه من الحصول على المحاضرات و المقررات الدراسية لإجتياز إمتحانات– الماستر - على عكس ما تم الاتفاق عليه خلال تعليقه للإضراب المفتوح عن الطعام .
و كان المعتقل السياسي الصحراوي البشير خدا قد خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام دام إثنين و ثلاثين يوما، مطالبا بتمتيعه بحقوقه كاملة و ترحيله على السجن المحلي العرجات 1 أو السجن المركزي القنيطرة قصد  إستكمال الدراسات الجامعية – الماستر – وتزويده بالمحاضرات و المقررات الدراسية فضلا عن معاملته كمعتقل سياسي صحراوي و تحسين ظروفه الإعتقالية .
و من جانب آخر أقدمت إدارة السجن المحلي تيفلت 2 صباح يوم الثلاثاء 19 ديسمبر 2017  على ترحيل المعتقل السياسي الصجراوي ضمن مجموعة أكديم إزيك إبراهيم إسماعيلي على السجن المحلي آيت ملول 2 ضواحي مدينة أكادير / جنوب المعرب.
وقد أفادت أسرة إسماعيلي بعد علمها بمكان تواجده أن إدارة السجن المحلي أيت ملول 2  و فور وصول  إبراهيم أسماعيلي أقدمت على تفتيشه بشكل دقيق و بطريقة مهينة وغير إنسانية عن طريق نزع الملابس كما يتواجد في زنزانة دون أغطية و لا أفرشة .
وكان المعتقلان السياسيان الصحراويان البشير خدا و إبراهيم إسماعيلي قد خاضا معركة الأمعاء الفارغة إحتجاجا على المعاملة القاسية التي تعرضا لها خلال تواجدهما بالسجن المحلي تيفلت 2 منذ عملية الترحيل التعسفية و الانتقامية قادمين من السجن المحلي العرجات 1 و التي طالت المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك منتصف شهر سبتمبر 2017. (واص)
090/110