ممثل جبهة البوليساريو بروسيا يستقبل بمقر البرلمان الروسي

موسكو : 19 ماي 2017 (واص)  - أستقبل اليوم الثلاثاء بمقر الدوما الروسية (الغرفة السفلى للمجلس الفيدرالي لروسيا الفيدرالية - البرلمان) الدكتور علي سالم محمد فاضل، ممثل الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، من طرف السيد فلاديمير خارتشينكو، نائب رئيس قسم العلاقات الخارجية للحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية.

و تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين جبهة البوليساريو والحزب الشيوعي الروسي على ضوء المستجدات الأخيرة، سواء على مستوى البلدين أو على المستويين القاري والدولي.

 وخلال اللقاء، ركز الدبلوماسي الصحراوي على بعض المواقف المخجلة في المنظمة الدولية لبعض الدول النافذة، مثل فرنسا، التي تقف دون خجل دفاعا عن النظام المغربي، مذكرا بالتجاوزات المتكررة للغزاة المغاربة لخطة التسوية الأممية، الناتج عن عدم ردع فاعل للأمم المتحدة كرد على سياسة الاحتلال.

وقد أكد من جديد السيد خارتشينكو موقف الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية القائل بحق الشعب الصحراوي في ممارسة حقه في تقرير المصير، مذكرا  في نفس الوقت أن حق الشعوب في تقرير مصيرها مبدأ  و من ثوابت الحزب ولا يمكن تجاوزه ولا المتاجرة به.

كما أتفق الجانبان على مواصلة التشاور مستقبلا والبحث عن صيغ فاعلة لتطوير العلاقات الثنائية بينهما لتقوية روابط الصداقة والتعاون المشترك، خاصة على مستوى المنظمات الجماهيرية كما الحال العلاقات الجيدة بين منظمتي النساء الصحراوية والروسية.

للتذكير، الحزب الشيوعي لروسيا الاتحادية هو القوة السياسية الثانية في البلد بعد حزب روسيا الموحدة ويعتبر الوريث للحزب الشيوعي السوفيتي. (واص)

090/110