تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

السفير الصحراوي بأوغندا يسلم رئيسة البرلمان الأوغندي رسالة من طرف نظيرها الصحراوي

نشر في

كمبالا(أوغندا) 19 ديسمبر2017(واص)- استقبل يوم أمس الاثنين السفير الصحراوي بأوغندا حبيب محفوظ بوخرص، من طرف رئيسة البرلمان الأوغندي  السيدة ريبيكا أليتوالا كاداجا بمقر البرلمان الأوغندي، حيث سلمها رسالة من نظيرها رئيس المجلس الوطني خطري أدوه .
وخلال اللقاء، قدم السفير الصحراوي لرئيسة البرلمان الأوغندي عرضا مفصلا عن أخر  التطورات التي تمر بها القضية الوطنية،  و الأوضاع الميدانية بالصحراء الغربية سواء الوضع الإنساني بمخيمات اللاجئين الصحراويين و المناطق المحررة ، أو المقاومة السلمية لجماهير الأرض المحتلة وأوضاع حقوق الإنسان وملف نهب الثروات مبرزا التطورات الحاصلة بعد قرار محكمة العدل الأوروبية في 21 ديسمبر 2016.
وشكر  السفير الصحراوي باسم الشعب والحكومة  الصحراوية، دولة أوغندا على موقفها المبدئي  والثابت والداعم لحق الشعب الصحراوي وكفاحه العادل من اجل الحرية والاستقلال ، مبرزا دور أوغندا المتميز  خلال الدورة الأخيرة للجمعية العامة للأمم المتحدة ودورات برلمان عموم أفريقيا وقمة  الشراكة الخامسة بين الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي.
رئيسة البرلمان الأوغندي، من جانبها جددت التأكيد على  موقف بلادها من القضية الصحراوية باعتبارها أخر مستعمرة افريقية، مبرزة أن دولتها تعمل بجد من اجل إيجاد سبل لإنهاء الاحتلال المغربي بتمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير و  تقوية مكانة الدولة الصحراوية . (واص)
090/115/110