تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

"برحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز فقد الشعب الصحراوي زعيماً محنكاً ورئيساً مخلصاً، سخر حياته من أجل قضية شعبه العادلة " (رئيس الجمهورية)

نشر في

الشهيد الحافظ 12 ديسمبر 2017 (واص) -  أكد رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي أنه برحيل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز فقد الشعب الصحراوي زعيماً محنكاً ورئيساً مخلصاً، سخر حياته من أجل قضية شعبه العادلة .
الرئيس إبراهيم غالي وفي رسالة وجهها اليوم للمنتدى حول القضية الصحراوية المنظم بالجزائر والمخصص كذلك لتكريم واحد من قادة الكفاح من أجل الحرية والكرامة في الصحراء الغربية وإفريقيا والعالم، في شخص الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز، أنه برحيله  فقد الشعب الصحراوي زعيماً محنكاً ورئيساً مخلصاً، سخر حياته من أجل قضية شعبه العادلة، وظل متشبثاً بيقينه وقناعته بحتمية النصر وإيمانه بالله وبقدرة الجماهير على انتزاعه، مهما طال الزمن ومهما تطلب الأمر من تضحيات.
إنه لتكريم مستحق - يقول الرئيس إبراهيم غالي - ذلك الذي خصصتموه للرئيس الشهيد محمد عبد العزيز، الأخ والرفيق والصديق والأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، ذلك القائد التاريخي والرمز الوطني الذي قاد مسيرة القضية الوطنية الصحراوية على مدار أكثر من 40 سنة، بشعب موحد ومصمم، في مواجهة عواصف هوجاء من الصعوبات والتحديات الجسام، وطنياً وجهوياً ودولياً.
لقد سجل الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز اسمه بأحرف من ذهب في سجل الزعماء الوطنيين الخالدين في التاريخ وفي ذاكرة أممهم وتاريخ كل الشعوب المكافحة من أجل الحرية والانعتاق" يقول الرئيس إبراهيم غالي .
وأضاف رئيس الجمهورية "إن هذا التكريم الذي يتلقاه اليوم من الجزائر وفي الجزائر، بقدر ما هو رسالة تقدير وعرفان وامتنان، بقدر ما هو تأكيد وتجديد لأواصر التضامن والمؤازرة ومواقف العزة والنخوة والشهامة التي تميز بها الشعب الجزائري عبر العصور.
وأشار "إننا لننتهز المناسبة لنقف جميعاً وقفة ترحم وإجلال على روح القائد الرئيس الشهيد محمد عبد العزيز وكل شهداء القضية الوطنية الصحراوية، مجددين لهم آيات الوفاء بالعهد الذي قطعه الشعب الصحراوي بالسير قدماً على الدرب الذي رسموه حتى بلوغ النصر الحتمي وتحقيق تلك الأهداف السامية النبيلة التي ضحوا من أجلها، باستكمال سيادة الدولة الصحراوية على كامل ترابها الوطني.
وتقدم الرئيس إبراهيم غالي  الشكر والتقدير والعرفان لكل من ساهم في تنظيم هذا المنتدى، ومن خلالهم إلى الجزائر قاطبة، حكومة وشعباً، بقيادة فخامة الرئيس المجاهد عبد العزيز بوتفليقة، على  الموقف المبدئي الراسخ الذي لا يتزعزع، والذي قوامه الأخوة والصداقة والتضامن والتحالف الأبدي بين الشعبين والبلدين الشقيقين، الجمهورية الجزائرية والجمهورية الصحراوية.
إلى ذلك يمثل رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو في المنتدى حول القضية الصحراوية المنظم بالجزائر العاصمة مسؤول أمانة التنظيم السياسي حمة سلامة (واص)
090/105 .