تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

كوبا : اتحاد الطلبة الأفارقة ينشط ملتقى حول القضية الصحراوية

نشر في

هافان (كوبا)، 08 ديسمبر 2017 (واص) - نظم أمس اتحاد الطلبة الأفارقة في كوبا بالتنسيق مع رابطة الطلبة الصحراوية بكوبا و فيدرالية الجامعيين الكوبية ملتقى حول القضية الصحراوية  بجامعة تشي جيفارا في محافظة بينار دي ريو بمشاركة وفد من السفارة الصحراوية  بكوبا .
الملتقى افتتح بعدة أنشطة ثقافية و سياسية حيث دشنت التظاهرة بتقديم معرض يبرز تراث و تقاليد الشعب الصحراوي بمساهمة الطلبة الصحراويين بالمحافظة .
و خلال الملتقى  ألقى محمد  عالي اعلي سالم  محاضرة سياسية بحضور إطارات المحافظة و أساتذة و طلبة الجامعة حيث قدم عرضا مفصلا حول كفاح ونضال الشعب الصحراوي ضد الاستعمارين الإسباني و المغربي، مطلعا  و اطلع الحضور على آخر التطورات التي عرفها  ملف الصحراء الغربية جراء تعنت النظام المغربي وتمرده على الشرعية الدولية وعرقلته لمسار التسوية السياسية و تهربه من مسؤولياته لتنظيم استفتاء شفاف .
وابرز السيد محمد عالي  الانتصارات التي حققبها الشعب الصحراوي في قمة أبيدجان الأخيرة  و تاريخ العلاقات المتميزة بين الدولة الكوبية و الجمهورية العربية الصحراوية و دور كوبا الرائد في الدفاع عن القضايا العادلة.
الوفد الصحراوي  المشارك في الملتقى استقبال من قبل الدكتورة مايتال كابريرا ارنانديز باسم الحزب الشيوعي الكوبي و خينارو كريسبو كاسانوفا ممثل الخارجية في جامعة العلوم الطبية و الأخ إسماعيل عمارو عضو اتحاد الطلبة الأفارقة في البداية اجتمع الوفد مع ممثلة الحزب الشيوعي و نائبة رئس الجامعة السيدة مايتال حيث تمت مناقشة مستجدات القضية الوطنية و أوضاع الطلبة الصحراويين في الجامعة.
و بعد ذلك اجتمع أعضاء السفارة بطلبة المحافظة حيث تمت مناقشة آخر مستجدات القضية الصحراوية و دور الطالب  الفعال في الدفاع عن القضية  الوطنية حيث شهد الاجتماع انتخاب الطالبة لمينة الهيبة السويح كرئيس فرع الطلبة في بينار دي ريو.   (واص)
090/105.