تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة سكسونيا الألمانية ينشط محاضرة حول القضية الصحراوية

نشر في

سكسونيا (إيطاليا)، 30 نوفمبر 2017 (واص) – نشط اليوم ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة سكسونيا الألمانية السيد محمد أبا الدخيل محاضرة للتحسيس بالقضية الصحراوية أمام طلبة جامعة لايبزيك .
واستعرض الدبلوماسي الصحراوي خلال المحاضرة اخر مستجدات القضية الصحراوية الأخيرة ، مؤكدا بأنه حان الوقت لإيجاد حل للقضية الصحراوية من خلال إعطاء الحرية للصحراويين الحق في التعبير عن رغبتهم في الاستقلال وهو مطلبهم الشرعي والوحيد، خاصة أن الظرف الحالي يتسم بتنامي طموح الشعوب للتحرر من   طغيان الانظمة الفاسدة و الاستبدادية.
الممثل الصحراوي أطلع الطلاب والأساتذة  على نتائج زيارة المبعوث الشخصي للأمم المتحدة  هورست كوهلر الأخيرة للمخيمات اللاجئين الصحراوية والمنطقة.
كما تطرق الى الوضعية المزرية لحقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية  والعراقيل التى يقوم بها المخزن المغربي و حليف المغرب الرسمي فرنسا..التي هي بمثابة وصمة عار للاتحاد الاوروبي و المجتمع الدولي كذالك..من خلال وقوفها دائما  في وجه تبني قرارا بحماية العزل في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية .
وأدان محمد أبا الدخيل استمرارمعاناةالتي يتعرض الشعب في المناطق المحتلة ، مؤكدا  أن الحكومة الألمانية بإستطاعتها أن تلعب دور فعال لإيجاد حل لهذا النزاع الذي طال أكثرم42   سنة وذلك من خلال وزنها السياسي والأقتصادي في أوروبا.
وخلال المحاضرة تم عرض أفلام وثائقية حول الظروف الصعبة في المخيمات اللاجئة الصحرويين . (واص)
090/105.