تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدافع صحراوي عن حقوق الإنسان ينشط ورشة حول وضع السجناء السياسيين الصحراويين بالسجون المغربية

نشر في

شومون (فرنسا) 29 نوفمبر 2017 (واص)- نشط المدافع الصحراوي عن حقوق الإنسان "حسنة مولاي الداهي" بمدينة شومون الفرنسية، ورشة حول القضية الصحراوية خاصة الوضعية المزرية التي يمر بها المعتقلون السسياسيون الصحراويون بسجون الاحتلال المغربية.
و تأتي هذه المحاضرة في اطار الجولة التحسيسية التي يقوم بها المدافع الصحراوي عن حقوق الانسان في فرنسا من اجل التعريف بالقضية الوطنية داخل الاوساط الفرنسية والمقاومة السلمية التي تعرفها المدن المحتلة وكذا معاناة فئة الشباب الصحراوي من سياسة دولة الاحتلال الهادفة إلى التجويع والحرمان من أبسط الحقوق.
و خلال مداخلته، عرج الناشط الحقوقي الصحراوي حسنة مولاي الداهي، على وضع المعتقلين السياسيين الصحراويين، خاصة مجموعة أكديم إزيك التي أصدرت في حقها محكمة الإحتلال بسلا أحكام صورية قاسية وصلت حد السجن المؤبد، كما أشار المتحدث إلى الوضع الصحي المزري لبعض أعضاء المجموعة المضربين عن الطعام إحتجاجا على سوء المعاملة داخل المؤسسات السجنية التي يتواجدون بها.
هذا وتجدر الإشارة إلى أن الورشة التي شارك فيها إلى جانب الناشط الحقوقي حسنة مولاي الداهي، رئيس جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي في منطقة "نانسي"، حيث نظمت الورشة على هامش عرض الفيلم الصحراوي "قل لهم أنني موجود" الدي يحكي معاناة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة أكديم إزيك من خلال جزء من تجربة المناضل الحقوقي المعتقل ضمن المجموعة "النعمة أسفاري" المحكوم عليه بالسجن لمدة ثلاثين سنة. (واص)
090/110