اسبانيا : عقد ندوة البلديات والمدن المتضامنة مع الشعب الصحراوي ببليثيا الاسبانية

بالينثيا (اسبانيا)، 26 نوفمبر 2017 (واص) -  عقدت اليوم الأحد بمقاطعة بالينثيا الاسبانية الندوة التضامنية مع بلديات ودوائر الجمهورية الصحراوية .  

الندوة التي عقدت بإشراف من المكتب الجهوي الصحراوي بالمقاطعة وبالتعاون مع جمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي،  حضرها وزير التعاون بلاهي السيد مرفوقا بممثلة جبهة البوليساريو باسبانيا خيرة بلاهي والمدير المركزي للتوأمات بوزارة التعاون وعدد من الإطارات الصحراوية .  

وفي خلال الندوة ثمن المشاركون المجهودات التي يقوم بها الاتحاد الإفريقي من أجل إيجاد حل عادل للقضية الصحراوية ، مذكرين بأن الصحراء الغربية تبقى إقليم غير مستقل ويجب تصفية الاستعمار منه ، مطالبين بتمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حقه المشروع في الحرية وتقرير المصير .  

كما ندد المشاركون في الندوة التضامنية هاته باستمرار انتهاكات حقوق الإنسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، مطالبين المجتمع الدولي بضرورة إيجاد آلية أممية لمراقبة حقوق الإنسان والتقرير عنها .  

ودعا المشاركون في أشغال الندوة جميع وسائل الإعلام للتعامل مع نزاع الصحراء الغربية بنفس الأهمية والاهتمام الذي تحظى به من قبل هيئات المجتمع المدني الاسباني، مقدمين تشكراتهم لكل الجمعيات، والفيدراليات، والهيئات المتضامنة والاجتماعية، وتدعوها الى العمل الى العمل على الدوام مجتمعة من أجل الصداقة مع الشعب الصحراوي، الذي يسعى جاهدا الى تحقيق مستقبل تطبعه الحرية والسلام . (واص)

090/105.