رئيس الهلال الأحمر الصحراوي يشرع في زيارة عمل الى ايطاليا

روما (إيطاليا)، 21 نوفمبر 2017 (واص) - شرع أمس الاثنين رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد يوحبيني يحيى بوحبيني في زيارة عمل إلى إيطاليا ، استهلها بلقاء السيد باولو ديسي رئيس منظمة "شيسب" الايطالية .

اللقاء الذي جرى بحضور أعضاء من قيادة المنظمة إلى جانب السيدة  فاطمتو المحفوظ عن مكتب جبهة البوليساريو في روما، تناول العلاقات الثنائية الوثيقة بين المنظمتين، وكذا تقييم الوضع الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين، أين تم  التأكيد على تطابق وجهات النظر حول الانشغال إزاء تراجع مساهمات البلدان المانحة وتأثير ذلك على الحالة الصحية والغذائية للاجئين الصحراويين.

وكذا تأثير ذلك على عدم القدرة على توفير الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية خاصة المياه والنظافة، والسكن والاحتياجات المنزلية والتعليم والنقل..الخ، حيث اتفق الطرفان على مضاعفة الجهود المشتركة لتحسيس المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته اتجاه هؤلاء اللاجئين.

وفي المساء نشط الجانبان لقاءا صحفيا حضره أميه عمى، ممثل جبهة البوليساريو بايطاليا حيث كان مناسبة لتقديم عرض موجز عن الوضع الإنساني الحالي في مخيمات اللاجئين الصحراويين، مستدلا بلغة الأرقام الهوة الواسعة بين الاحتياجات الإنسانية ومساهمة البلدان المانحة .  أين اثنيا في هذا الإطار على الدعم الجزائري السخي المتواصل في مختلف القطاعات، كما عبرا عن الارتياح الكبير للمساهمة القيمة للاجئين الصحراويين في إدارة شؤونهم بأنفسهم.

وفي الأخير ختم اللقاء بتوجيه بدعوة الجهات المانحة الى النداءات التي أطلقها الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجموع الفاعلين الآخرين في الحلق الإنساني بما في ذلك وكالات الأمم المتحدة  وائتلاف المنظمات غير الحكومية. (واص)

090/105.