تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الهلال الأحمر الصحراوي يستقبل بمقر وزارة الخارجية السويدية

نشر في

ستوكهولم (السويد)، 15 نوفمبر 2017  (واص) ـ استقبل اليوم الأربعاء رئيس الهلال الأحمر الصحراوي السيد بوحبيني يحيى بمقر وزارة الشؤون الخارجية السويدية في ثاني محطة من زيارة العمل التي يقوم بها للسويد، حيث استقبل  من قبل السيد أنطون كريقرسترم، من قسم شمال إفريقيا, و السيد بينقت بيديك، من قسم النزاعات و الشؤون الإنسانية.
اللقاء الذي جرى بحضور ممثل جبهة البوليساريو بالسويد الدكتور ليمام الخليل ، قدم خلاله رئيس الهلال الأحمر الصحراوي عرضاً موجزاً عن الوضع الإنساني الحالي للاجئين الصحراويين، مركزاً على التداعيات السلبية المترتبة على تراجع مساهمات البلدان المانحة، و التي باتت تشكل انشغالا كبيراً لوكالات الأمم المتحدة ولمجموع المنظمات الغير حكومية العاملة في مخيمات اللاجئين الصحراويين.
 و ذكّر بوحبيني بأن الأمين العام للأمم المتحدة نفسه منشغل بهذا الموضوع، وكذلك مجلس الأمن الذي حملت توصيته الأخيرة لشهر ابريل 2017 نداءً للبلدان المانحة للإسراع في تقديم مساهمات عاجلة للاجئين الصحراويين.
و قد شكل اللقاء مناسبة للمسؤول الصحراوي لإبراز التجربة الصحراوية المتميزة في ميدان إدارة المساعدات الإنسانية.
 و في ختام عرضه عبر عن امتنان الشعب الصحراوي للحكومة و الشعب السويدين لما يقدمانه من مساهمات ودعم للتخفيف من معاناة اللاجئين الصحراويين، داعيا لزيادة هذه المساهمة لتغطية ما أمكن من العجز المسجل، خاصة في الاحتياجات الأساسية الضرورية كالمياه و الغذاء والسكن و الصحة و التعليم.
من جهته أكد الجانب السويدي للوفد الصحراوي أن الحكومة السويدية تتقاسم الانشغال نفسه حول تدهور الوضع الإنساني للاجئين الصحراويين، وأنها ملتزمة بمواصلة دعمها والعمل على أن تصل مساهمتها إلى المستويات التي كانت عليها سابقا.  (واص)
090/105.