تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

رئيس الهلال الأحمر الصحراوي يشرع في زيارة عمل الى السويد

نشر في

ستوكهولم (السويد) ،  14 نوفمبر 2017  (واص) ـ شرع إبتداءً من يوم الاثنين السيد بوحبيني يحي، رئيس الهلال الأحمر الصحراوي، في زيارة عمل للسويد. حيث أستهلها باستقبال السيد لارس كلينقسبو، منسق العلاقات الخارجية في المنظمة السويدية للتعاون و التنمية (PMU) .
وخلال اللقاء تم استعراض آخر تطورات مسار التسوية و تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية، الى جانب التركيز على وضعية اللاجئين الصحراويين و الصعوبات التي ترتبت على تراجع الدعم الإنساني الموجه لهم،  حيث يسجل تأثر البرامج الأساسية في الكثير من مجالات الحياة اليومية للاجئين كتوفير المياه والغذاء، و تأمين السكن وخدمات التعليم  والصحة والشؤون الاجتماعية والحماية  القانونية و غير ذلك.
هذا ناهيك عن ارتفاع نسبة فقر الدم و سوء التغذية خاصة لدى الفئات الأكثر ضعفاً.
من جهته السيد كلينقسبو جدد تعاطف منظمته مع قضية الشعب الصحراوي العادلة، مؤكداً على استمرار برنامجهم الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين، و الذي يركز على العمل مع الفئات الشابة بالمخيمات.
اللقاء الذي جرى بمقر تمثيلية جبهة البوليساريو بستوكهولم حضره الدكتور ليمام الخليل، ممثل البوليساريو بالسويد. كما حضرته السيدة كارمين خوبيا، منسقة برنامج المنظمة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
للإشارة،  فإن المنظمة السويدية للتعاون و التنمية هي منظمة تعمل في مجال مكافحة الفقر و دعم الديمقراطية و المساواة بين الجنسين و دعم برامج التربية و الصحة و حماية البيئة و التنمية المستدامة. و هي تعمل مع مجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة كالكنائس والمنظمات السويدية الحكومية و الغير حكومية والشركات وشبكات المساعدات السويدية والدولية. و هي موجودة في 35 بلداً. (واص)
090/105.