تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

تنظيم مهرجان رياضي بالإكوادور تضامنا مع تظاهرة صحراء ماراطون

نشر في

إيمبابورة ( الإكوادور ) 06 نوفمبر2017 (واص) - نظم يوم أمس الأحد في ضواحي مدينة إيبارا عاصمة الولاية الإكوادورية إيمبابورة ، مهرجان رياضي شارك فيه أكثر من 300عداءً قدموا من عدة مدن إكوادورية ، تضامنا مع التظاهرة الرياضية صحراء ماراطون.
وقطع العداؤون مسافة تتراوح بين 05 كلم و25 كلم ؛ أين فاز العداء أندريس شاكون من ولاية  إيمبابورة ليتحصل إلى جانب عدة جوائز ، على تذكرة سفر بالطائرة من طرف المنظمين للسفر إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين والمشاركة في صحراء ماراطون 2018 الحدث الرياضي الأبرز الذي يعبر عن التضامن الدولي مع الشعب الصحراوي.
وفي هذا السياق ، أبرز السفير الصحراوي بالإكوادور السيد أعلي سالم سيد الزين أن هذا المهرجان الرياضي يمثل فرصة جيدة لكي يطلع المشاركون فيه على كفاح الشعب الصحراوي وقضيته العادلة وحقه في تقرير المصير.  
وأكد السفير الصحراوي أن هذا الحدث يقوي أواصر الأخوة بين الشعبين الصحراوي والإكوادوري ويعرف بالقضية الصحراوية ووضعية حقوق الإنسان في المناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، كما يسلط الضوء على السلب الممنهج للثروات الطبيعية الصحراوية من طرف الاحتلال المغربي ويفضح جدار الذل والعار الذي يقسم الشعب الصحراوي نصفين ويفرق بين أفراد العائلة الصحراوية الواحدة.
وقد شارك في هذا الحدث العديد من أعضاء جمعية الصداقة الإكوادورية مع الشعب الصحراوي.
( واص ) 090/102