تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الحكم على المعتقل السياسي الصحراوي وليد البطل بثلاثة أشهر سجنا نافذة

نشر في

العيون المحتلة 02 نوفمبر 2017 (واص) – أصدرت محكمة الاحتلال المغربي حكما في حق المعتقل السياسي الصحراوي مدته 03 أشهر سجنا نافذة في حق المعتقل السياسي الصحراوي وليد البطل ، حسبما أفاد المتكل التنفيذي لتجمع المدافعين عن حقوق الإنسان .  
وحسب المصدر ذاته فإن محكمة الاحتلال أصدرت في حق كل من المعتقل السياسي الصحراوي السابق و المدون " وليد البطل " المتابع في حالة سراح مؤقت مدته 03 أشهر سجنا نافذة بعد أن كان مدانا ابتدائيا ب 06 أشهر سجنا نافذة و على الشاب الصحراوي " أمجد الليلي " المتابع هو الآخر في حالة سراح مؤقت ب  04 أشهر موقوفة التنفيذ بعد أن كان مدانا ب 04 أشهر سجنا نافذة . 
و كانت هيئة المحكمة قد أصدرت بتاريخ 04 أكتوبر حكما ابتدائيا مدته 06 أشهر سجنا نافذة في حق المدون و السجين السياسي الصحراوي السابق " وليد البطل " في ملف تعود وقائعه إلى سنة 2013 على إثر تنظيم مجموعة من الشبان الصحراويين لمظاهرات سلمية مطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال بمدينة السمارة المحتلة .
كما  أصدرت بتاريخ 04 أكتوبر / تشرين أول 2017 نفس هيئة المحكمة حكما ابتدائيا مدته 04 أشهر سجنا نافذة ضد الشاب الصحراوي " أمجد الليلي " في ملف تعود وقائعه إلى تاريخ 22 مارس 2017 حين تعرض هذا الشاب الصحراوي للاعتقال التعسفي من طرف عنصرين تابعين للشرطة المغربية بالقرب من محطة البنزين أطلس بشارع مكة بالعيون المحتلة  على خلفية مشاركته في المظاهرات السلمية المطالبة بحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و الاستقلال . (واص)
090/105.