الجمهورية الصحراوية تتوصل بمذكرة من مفوضية الإتحاد الإفريقي تؤكد دعوة مشاركة جميع الدول الأعضاء في قمة الإتحاد الإفريقي – الإتحاد الأوروبي

الشهيد الحافظ 27 أكتوبر 2017 (واص) - توصلت الجمهورية الصحراوية اليوم الجمعة بمذكرة من مفوضية الاتحاد الإفريقي (مكتب الرئيس)، على ضوء مذكرة من  جمهورية  كوت ديفوار تدعو جميع الدول الأعضاء دون استثناء الى المشاركة في القمة التشاركية الخامسة الاتحاد الإفريقي - الإتحاد الأوروبي  .

 وأوضع بيان لوزارة الإعلام اليوم الجمعة أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية توصلت صباح الجمعة 27 أكتوبر الجاري بمذكرة من مفوضية الإتحاد الإفريقي (مكتب الرئيس)، على ضوء مذكرة من  جمهورية  كوت ديفوار تدعو جميع الدول الأعضاء بالإتحاد الإفريقي دون استثناء  إلى المشاركة في  القمة التشاركية الخامسة التي تحتضنها عاصمة ساحل العاج أبيدجان يومي 29و30 نوفمبر 2017، وذلك تجاوبا مع قرار المجلس التنفيذي(مجلس وزراء الخارجية)خلال دورته  الاستثنائية المنعقدة بأديس أبابا يوم 16 أكتوبر الجاري .

وتوضح المذكرة - يضيف البيان - بأن جمهورية ساحل العاج ستؤمن مشاركة جميع الدول وتتخذ كافة التدابير الضرورية لإنجاح القمة .

وأشار البيان إلى أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لتنتهز المناسبة لتهنئ  الاتحاد الإفريقي وكافة الشعوب الإفريقية،   مؤكدة على ثقتها التامة بأن القمة ستكون بكل تأكيد ناجحة و بكل المقاييس وفرصة لتعزيز الشراكة والتعاون بين الاتحاد الإفريقي والإتحاد الأوروبي

كما تعتبر الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بأن الاتحاد الأفريقي وبتبصره وحكمة قادته ووحدتهم أصبح شريكا محترما أمام الشعوب الإفريقية وفي علاقاته مع الشركاء الأجانب ، كونه عرف كيف يتحدث بصوت واحد ، فاتحا بذلك صفحة جديدة لتتبوأ إفريقيا المكانة التي تليق بها على الصعيد الدولي  . (واص)

090/105.