تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الرئيس الموريتاني يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية

نشر في

نواكشوط 24(موريتانيا)، 24 أكتوبر 2017 (واص)- استقبل اليوم الثلاثاء ،الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز  المبعوث الشخصي للأمين العام السيد هورست كوهلر بالقصر الرئاسي في نواكشوط .
وجرى اللقاء بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون  الموريتاني السيد اسلكو ولد احمد أزيد بيه ومدير ديوان الرئيس  الموريتاني السيد احمد ولد باهيه والسيد ديفيد شفاك المستشار السياسي للمبعوث الأممي.
وكان المبعوث الشخصي الى الصحراء الغربية السيد كوهلر ، زار مخيمات اللاجئين الصحراويين في إطار زيارة تقوده للمنطلقة وتعد الأولى منذ توليه المنصب خلفا للسيد كريستوفر روس، حيث حظي باستقبال شعبي من قبل جماهير وسلطات ولاية أوسرد ، كما التقى الوفد الصحراوي المفاوض واختتم زيارته بلقاء رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي، حيث كان اجتماعا صريحا ، ايجابيا ومفيدا ".
كما تم التطرق فيه مساهمة الطرف الصحراوي بكل ما لديه من أجل أن ينجح السيد كوهلر في مهمته إذا "ما توفرت الإرادة السياسية لدى الطرف المغربي الذي عرقل كل المجهودات السياسية التي حالت دون تطبيق مخطط التسوية وحل النزاع بشكل يضمن حق الشعب الصحراوي حقه في الحرية وتقرير المصير" ، و"أن يجد دعما من مجلس الأمن الدولي خاصة الأعضاء الخمس الدائمين "حسب ما صرح به الرئيس ابراهيم غالي عقب اللقاء . (واص)
090/115