تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

مدينة ليون الاسبانية تحتضن ندوة حول كفاح الشعب الصحراوي

نشر في

ليون (إسبانيا)، 18 أكتوبر 2017 (واص) - احتضن مساء الثلاثاء مقر حزب اليسار الموحد بمدينة ليون الاسبانية ندوة حول الصحراء الغربية والمراحل المختلفة لكفاح الشعب الصحراوي ، حضرتها شخصيات سياسية اسبانية ومتضامنون مع الشعب الصحراوي  وأكاديميون وطلبة.
وقد تضمنت الندوة محاضرتين حول القضية الوطنية، قدم أولاهما الأستاذ سلامو حمودي رئيس رابطة الصحفيين الصحراويين بأوروبا، تطرق فيها إلى التطورات التي يشهدها الملف الصحراوي على المستويين الدولي والجهوي، مطلعا الحضور على الدور الذي تلعبه الجمهورية الصحراوية في سبيل تدعيم وترسيخ مؤسسات الاتحاد الإفريقي باعتبارها عضوا مؤسسا وفاعلا في المنظمة القارية.
أما المحاضرة الثانية فكانت حول التجربة النضالية للمرأة الصحراوية، وقدمتها الأستاذة الشيخة عبدلله حيت قدمت عرضا مفصلا للمعاناة والمآسي التي تعرضت لها المرأة الصحراوية خلال المراحل المختلفة للثورة الصحراوية بسبب همجية الاحتلال المغربي والظروف القاسية للجوء والمنفى.
كما وقفت الشيخة مطولا عند المكاسب والانجازات المجسدة على أرض الواقع التي ساهمت المرأة الصحراوية المكافحة في تحقيقها ولعل أبرزها بناء مجتمع صحراوي مثقف وموحد. (واص)
090/105.