حضور مميز وأنشطة مكثفة للوفد الصحراوي الذي يزور منطقة سكسونيا الألمانية

سكسونيا (ألمانيا)، 16 أكتوبر 2017 (واص) - أجرى الوفد الصحراوي الذي يزور منطقة سكسونيا الألمانية  برئاسة رئيس جامعة التفاريتي السيد خطاري حمودي أنشطة مكثفة للتعريف بالقضية الصحراوية، حيث التقى  بالسيدة قوليانا ناقل البرلمانية المحلية بالحزب اليساري من منطقة سكسونيا.

وكان اللقاء فرصة للوفد الصحراوي لتوضيح الأهمية الكبرى التي أولتها الدولة الصحراوية لميداني التربية والتعليم لكونهما أساس التطور و التحرر من الهيمنة والاستعمار،  مركزا في هذا الإطار على أهداف ومبادئ و مراكز ومجالات التعاون لجامعة التفاريتي .

 من جهته  المكلف بالتعاون باتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب السيد أبا محمد لمين ، أكد على أهمية فتح آفاق جديدة و مشاريع للتعاون تساهم في سد الفراغ أمام الشباب الصحراوي بمخيمات اللاجئين وطلب القيام بزيارات ميدانية للمناطق المحتلة لكسر الحصار الإعلامي المفروض على شبابنا هناك وتقديم دعوة للمشاركة في المؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب المزمع عقده أيام :8 ،9، و 10 ديسمبر المقبل .

 كما كان اللقاء كذلك فرصة لاطلاع السيدة قوليانا على  آخر تطورات القضية الوطنية والزيارة المرتقبة للسيد هورست كوهلر المبعوث الأممي للمنطقة .

كما كانت للوفد الصحراوي مقابلة مهمة مع راديو سكسونيا حيث تم التركيز على المجهودات التي  ما فتئت  الدولة الصحراوية تقوم بها في مجالات التربية ، إضافة إلى دور الشباب الصحراوي في تحرير الوطن وبناء الدولة الصحراوية و صمود الشعب الصحراوي لأكثر من 42 سنة من أجل استرجاع سيادته على كامل ترابه.

للإشارة ، يقوم وفد صحراوي منذ أيام بزيارة الى منطقة سكسونيا الايطالية يضم خطاري حمودي رئيس جامعة تفاريتي ، أبا محمد لمين المكلف بالتعاون في اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب ، بالإضافة الى ممثل جبهة البوليساريو بمنطقة سكسونيا الالمانية محمد بداتي  . (واص)

090/105.