تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

المهرجان العالمي للشباب والطلبة يفتتح أشغاله بمدينة سوتشي الروسية

نشر في

سوتشي ( روسيا ) 16 أكتوبر 2017 (واص) - انطلقت فعاليات المهرجان التاسع عشر للشباب والطلبة أمس الأحد بمدينة سوتشي الروسية بمشاركة حوالي 30 ألفا من 185  دولة ، وسيواصل أعماله حتى غاية 22 من الشهر الجاري.
وقد افتتح المهرجان الرئيس الروسي فلادمير بوتين ، الذي تمنى للمشاركين النجاح في عملهم وإقامة سعيدة بين ظهران الشعب الروسي.
من جهته ، شكر رئيس منظمة الشباب الديمقراطي العالم نيكولاي بالميتري ، روسيا على احتضان هذا الحدث التاريخي المخلد لحدثين هامين : الذكرى المئوية لانتصار الثورة البلشفية والذكرى السبعين لتأسيس هذه المنظمة الشبابية العالمية ، التي تضم شباب البلدان المكافحة من أجل كرامة الشعوب وتحريرها من الاستعمار بجميع أشكاله.
وأشاد رئيس المنظمة في مستهل كلمته بمناقب الشهيد محمد عبد العزيز المتمثلة في صموده ضد الاستعمار والإمبريالية.
المهرجان الدولي للشباب والطلبة في طبعته التاسعة عشرة يحمل أسماء زعماء خلدهم التاريخ قادوا شعوبهم نحو الحرية والكرامة والانعتاق ، وكانوا مثالا وقدوة في مسيرتهم النضالية : إرنيستو تشغيفارا ، الشهيد محمد عبد العزيز ، فيديل كاسترو والرئيس روبرت موغابي.
ويعتبر وجود اسم الزعيم الصحراوي الشهيد محمد عبد العزيز ضمن شخصيات بارزة من هذا الطراز ، اعترافا عالميا بدوره الرائد في قضايا أساسية : دوره كقائد ميداني في فترة الحرب ضد الغزو المغربي ، وكرجل سلم أمام المنظمات الدولية والقارية.
ويشارك في المهرجان التاسع عشر للشباب والطلبة وفد من اتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب يمثل الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
( واص ) 090/100