تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

الجهات المانحة تجتمع بالجزائر العاصمة لتقييم مدى الاستجابة للاحتياجات الانسانية للاجئين الصحراويين

نشر في

الجزائر 15 اكتوبر 2017 (واص)- عقد بالعاصمة الجزائرية اليوم اجتماع للجهات المانحة للاجئين الصحراويين، شارك فيه ممثلون عن الجهات المانحة وكل وكالات الأمم المتحدة العاملة بالجزائر ووزارة الصحة العمومية والهلال الأحمر الصحراوي والمنظمات غير الحكومية العاملة بالمخيمات  .
ويهدف الاجتماع الى تقييم مدى استجابة المانحين للاحتياجات الإنسانية للاجئين الصحراويين للعام للعام الجاري والعام القادم ، كما قُدم عرض عن احتياجات عام 2018  .
وقدمت منظمة اليونيسف تقريرا حول عملها في مخيمات اللاجئين الصحراويين, اكدت من خلاله على أهمية المساعدة التي تقدمها الأمم المتحدة إلى اللاجئين الصحراويين .
وسجل محمد لمين ددي وزير الصحة العمومية ما تقوم به وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية والمنظمات غير الحكومية من جهود جبارة ومرافقة مستمرة للاجئين الصحراويين .
كما أكد رئيس الهلال الأحمر الصحراوي في الاجتماع على الانشغال بتراجع مساهمات الدول المانحة ، مناشدا اياها لتقديم مزيد من المساعدات الإنسانية .
وخلال هذا الاجتماع قدمت عروض من وزارة الصحة العمومية حول الوضعية الإنسانية للاجئين الصحراويين والتجربة الصحراوية في تسيير المساعدات الإنسانية.
وشكل إجتماع وكالات الأمم المتحدة فرصة سانحة لتناول وضعية اللاجئين الصحراويين بكثير من العمق والتفاصيل من خلال الردود على استفسارات وتساؤلات الجهات المانحة وتقديم الوثائق التي تحمل الكثير من التفاصيل والمعلومات الثرية. (واص)
090/110