تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

القضية الصحراوية موضوع خلال الدورة الحالية لبرلمان عموم افريقيا.

نشر في

جوهانسبورغ (جنوب افريقيا) 10 اكتوبر 2017، واص.  تطرق عدد من نواب برلمان عموم افريقيا ضرورة تطبيق مقررات الشرعية الدولية، خلال اشغال الدورة العادية الخامسة للبرلمان الافريقي التي تعقد بمدينة جوهانسبورغ الجنوب افريقية من ال 9 الى 20 اكتوبر 2017.
ولدى مناشة التقرير المرحلي لعمل البرلمان الافريقي الذي قدمه السيد روجي نكودو دانج، تداول النواب الافارقة حول عديد القضايا التي تشهدها القارة، حيث برزت القضية الصحراوية من خلال بعض المداخلات التي ركزت على ضرورة ايجاد الحل النهائي لهذه المسألة، استنادا الى مضمون الخطاب الذي وجهه رئيس الجمهورية امس الى نواب برلمان عموم افريقيا.
و عبر النائب محمد العسكري من الجزائر و سيسايا هون من سيراليون للنتائج السلبية التي لانضمام المغرب الى الاتحاد الافريقي بدل المساهمة في البحث عن الحل النهائي للنزاع القائم بين البلدين الجارين الجمهورية الصحراوية و المغرب.
و كان رئيس الجمهورية قد اكد امس امام نواب البرلمان الافريقي ان المخاوف و التحذيرات من ان انضمام المغرب الى الاتحاد الافريقي لا يعكس إرادة صادقة في المساهمة في بناء الصرح الإفريقي قد تحققت، بعد الممارسات الاخيرة لدبلوماسية المغربية.
090/201، واص.