تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

وفد التشكيلات السياسية والبرلمانية الكنارية في زيارة إلى المجلس الوطني الصحراوي

نشر في

المجلس الوطني 09 أكتوبر 2017 ( واص ) - استقبل اليوم الاثنين عضو الأمانة رئيس المجلس الوطني السيد خطري آدوه ، وفدا إسبانيا مكونا من شخصيات برلمانية من مختلف التشكيلات السياسية وممثلين عن الحكومة الكنارية وحركات التضامن بنفس المنطقة ، تحت رئاسة رئيس فيدرالية المؤسسات المتضامنة مع الشعب الصحراوي السيد كارميلو راميريث إضافة إلى رئيس ديوان عميد جامعة لا لاغونا الكنارية.
وحضر اللقاء أعضاء من المجلس الوطني الصحراوي والأمين العام للمجلس السيد يوسف المامي التامك ، حيث استعرض رئيس المجلس الوطني تطور التجربة البرلمانية الصحراوية في ظل حركة تحرير تزاوج بين البناء المؤسساتي وترسيخ دولة القانون ومعركة التحرير التي يخوضها الشعب الصحراوي من أجل استكمال السيادة وتحقيق الاستقلال الوطني.
من جانبهم عبر أعضاء الوفد الكناري عن تضامنهم مع القضية الصحراوية والالتزام بتقديم الدعم للمؤسسات الوطنية والشعب الصحراوي.
وقادت الوفد زيارة إلى وزارة الشباب والرياضة أين عقد لقاءات مع وزير الشباب والرياضة السيد أحمد لحبيب وطاقم تسيير الوزارة ، ليطلع الوفد على مختلف البرامج والأنشطة الموجهة لفئة الشباب والتي تضعها الحكومة الصحراوية ضمن أولوياتها.
تجدر الإشارة إلى أن زيارة الوفد الكناري التي تدوم عدة أيام ، تهدف إلى الاطلاع عن قرب على الأوضاع الإنسانية للاجئين الصحراويين ، حيث سيجري زيارات للمؤسسات الوطنية ويعقد لقاءات مع مسؤولين وإطارات سامية في الدولة الصحراوية وجبهة البوليساريو.
( واص ) 090/099