البخاري احمد يجدد التأكيد على الالتزام الثابت لجبهة البوليساريو للتعاون مع هورست كوهلر في مهمته

نيويورك 07 اكتوبر 2017 (واص)- جدد ممثل جبهة البوليساريو لدى الأمم المتحدة السيد البخاري احمد التأكيد على الالتزام الثابت لجبهة البوليساريو للتعاون مع المبعوث الشخصي للامين العامي الاممي السيد هورست كوهلر في مهمته، و ذلك خلال مداخلة أمام أشغال اللجنة الرابعة الخاصة بتصفية الاستعمار.

و أكد السيد البخاري احمد على أن موقف جبهة البوليساريو من قضية تصفية الاستعمار عن طريق مبدأ تقرير المصير يظل موقفنا ثابتا وواضحا وشفافا، و هو الموقف نفسه الذي يتبناه الاتحاد الإفريقي و الأمم المتحدة.

و ثمن ممثل الجبهة لدى الأمم المتحدة المواقف المعبر عنها بخصوص قضية تصفية الاستعمار من طرف عديد البلدان أمام اللجنة الرابعة لتصفية الاستعمار.

و أوضح البخاري احمد انه بعد انضمام المغرب الى الاتحاد الأفريقي غير المشروط و التزام الأمين العام للأمم المتحدة يمكن أن يخلق آليتين في حالة تحمل مجلس الأمن مسؤوليته من اجل تحقيق الهدف المنشود و هو  التوصل إلى حل عادل ودائم من خلال التنفيذ الكامل لمهمة بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، مينورسو، و المتمثلة في تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي.

و اعتبر ان إطالة أمد الاحتلال المغربي للصحراء الغربية يعد في المقام الأول صفعة لمصداقية الأمم المتحدة، وكذا إطالة لمعاناة الشعب الصحراوي الذي فقد آلاف الشهداء في ساحة المعركة والعشرات يقبعون اليوم في السجون المغربية من السجناء السياسيين، مثل أبطال مجموعة اقديم إيزيك. وفي الوقت نفسه، يسمح الاحتلال للمغرب بنهب الموارد الطبيعية للصحراء الغربية، مضيفا بأن المغرب جلب أيضا إلى المنطق عدم الاستقرار وانعدام الأمن وعدم الثقة و كذا أطنانا من المخدرات التي تغذي الشبكات الإرهابية في منطقة الساحل. (واص)

090/110