تجاوز إلى المحتوى الرئيسي

بلد الوليد الإسبانية تنظم وقفة تضامنية مع معتقلي أكديم إزيك

نشر في

بلد الوليد ( إسبانيا ) 07 أكتوبر 2017 (واص) - شهدت مقاطعة بلد الوليد الإسبانية اليوم السبت ، تنظيم وقفة تضامنية مع معتقلي أكديم إزيك دعت إليها جمعية أصدقاء الشعب الصحراوي ببلد الوليد.
وشارك في الوقفة عشرات المتضامنين الإسبان وممثلون عن بعض القوى السياسية والقيادات النقابية ، ناشطون في مجال حقوق الإنسان ، أعضاء من الحركة التضامنية ، إضافة إلى أفراد الجالية الصحراوية ، وتم تنظيمها بساحة الميلينو أمام مقر ممثلية الحكومة الإسبانية بالمدينة.
ورفع المتظاهرون الأعلام الصحراوية وحملوا شعارات متضامنة مع المعتقلين وقضيتهم.
وفي كلمته أمام الحضور ، شكر ممثل جبهة البوليساريو بكاستيا ليون السيد محمد لبات مصطفى الحضور ، مشيدا بصدق مشاعر الأصدقاء الإسبان في تأييدهم وتضامنهم مع الشعب الصحراوي، ومعتقليه ونشطائه السياسيين ، مؤكدا أن هذا التحرك هو رسالة تضامن قوية مع كافة المعتقلين والمفقودين الصحراويين في سجون المملكة المغربية.
وأبرز المتحدث أن هذا التضامن يعكس رفض المجتمع الإسباني وقواه الحية لسياسات الاحتلال المغربي المنتهجة في الصحراء الغربية.
الوقفة المنددة بسياسة القمع الممنهجة بالأراضي الصحراوية المحتلة ، تميزت بحضور جمع من الشبان الصحراويين ليؤكدوا من جديد أنهم قوة مجندة في إطار التنظيم الطلائعي لجبهة البوليساريو حاضنة الكفاح والحق والشرعية.
وقد توجت الوقفة ببيان مؤازرة لجماهير الشعب الصحراوي في المدن المحتلة وجنوب المغرب والمواقع الجامعية ، والذي دعا حكومة إسبانيا إلى تحمل مسؤولياتها السياسية والقانونية والأخلاقية تجاه شعب مستعمرتها السابقة.
وكانت العديد من المؤسسات على مستوى مقاطعة بلد الوليد ، قد أعلنت خلال اليومين الماضيين في بيانات صحفية ، دعمها للوقفات التضامنية مع معتقلي أكديم إزيك.
( واص ) 090/100