الجمهورية الصحراوية تؤكد استعدادها لدعم المخطط الافريقي والمساهمة في تطوير الزراعة القارية.

اديس ابابا (اثيوبيا) 06 اكتوبر 2017، واص. اكد وزير المياه و البيئة السيد ابراهيم المخطار بومخروطة دعم الجمهورية الصحراوية لكل المبادرات الافريقية التي من شانها التسريع بتنفيذ المخطط الافريقي الشامل للتنمية الزراعية المنبثق عن اعلان ملابو 2017، مبرزا التجربة الصحراوية في ميدان المزارع العائلية التي تعتبر نموذجا قاريا.

و قال وزير المياه و البيئة في مداخلة له امام وزراء دول الاتحاد الافريقي للزراعة و التنمية الريفية و المياه و البيئة، ان القارة الافريقية تسلك  طريق عندما يتعلق الامر بالتنمية الشاملة، اذ تعتبر ميادين الزراعة و التنمية الريفية و المياه و البيئة مظاهرة اساسية لهذه التنمية.

و شدد الوزير الصحراوي في افتتاح المؤتمر الوزاري الثاني للجنة الفنية المتخططة المعنية بالزراعة و التنمية الريفية و المياه و البيئة، شدد على ان الجمهورية الصحراوية لن تدخر جهدا في تطوير الزراعة خاصة نموذج المزارع العائلية و التي حققت نتائج عظيمة و التغلب على نقص المواد الغذائية رغم الصعوبات و الظروف الطبيعية.

و اضاف السيد ابراهيم المخطار بومخروطة ان الماء يشكل اولوية بالنسة لبلد مثل الجمهورية الصحراوية التي تبذل جهودا جبارة لاستخراج المياه الباطنية التي تعد المصدر الوحيد لسد حاجيات المواطنين الصحراويين و مزارعهم.

090/201، واص.