قوات الاحتلال المغربية تتدخل بعنف ضد متظاهرين صحراويين بمدينتي بوجدور والسمارة المحتلتين

بوجدور- السمارة (المناطق المحتلة) 06 اكتوبر 2017 (واص)- اقدمت قوات الاحتلال المغربية يوم الخميس على التدخل وبشكل عنيف ضد متظاهرين صحراويين بمدينتي بوجدور والسمارة المحتلتين وهو التدخل الذي اسفر عن اصابة مجموعة من المتظاهرين السلميين اصابات متفاوتة الخطورة .

وقد خرج المتظاهرون بالمدينتين المحتلتين تضامنا مع المعتقلين السياسيين بالسجون المغربية وتنديدا بالواقع المزري الذي يعيشه معتقلوا اكديم ازيك بالسجون المغربية، و ذلك تلبية لنداء التظاهر الذي اطلقته لجنة عائلات معتقلي اكديم ازيك في وقت سابق، الا ان قوات الاحتلال عجلت بمحاصرتها للمتظاهرين والتدخل ضدهم بشكل وحشي اسفر عنه سقوط العديد من  الضحايا في صفوف المتظاهرين.

و اصيب بمدينة السمارة كل من: محمد عباد - امعيزيزة الحافظ - سلكها مولاي احمد - مولودة خطري - سلكها سعيد - لالة حسني - فاطمة سعيد .

اما بمدينة بوجدور المحتل فقط اصيب كل من : سيداتي حيماد - عيشة بابيت - نصرتهم باي - كريمة حبادي - عيشة اعلي سالم - لمينة بابيت - محمد بابيت - لحباب بابيت.
 

جدير بالذكر ان المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة اكديم ازيك لازالو يخوضون اضرابهم المفتوح عن الطعام في ظل استهتار خطير بارواحهم من طرف سلطات الاحتلال المغربية وادارة سجونه. (واص)

090/110