مشاركة قوية منتظرة للقضية الصحراوية في المهرجان العالمي للشباب والطلبة بروسيا

 

الشهيد الحافظ (مخيمات اللاجئيين  الصحراويين)،01 أكتوبر 2017(واص)-أعلن اتحاد شبيبة الساقية الحمراء وواد الذهب، عن مشاركة وفد شباني صحراوي كبير في أشغال الطبعة ال  19  من المهرجان العالمي للشباب والطلبة بمدينة سوتشى الروسية في الفترة من 14-22 أكتوبر 2017.

وستشارك الجمهورية العربية الصحراوية بوفد يضم قرابة 100 شاب من الجنسين يمثلون، المؤسسات الوطنية و المدن المحتلة، الى جانب 20 ألف مشارك  من 150 بلدا.

وقد اختار المنظمون شخصية الزعيم الصحراوي الراحل، الشهيد محمد عبد العزيز لحمل اسم الطبعة ال 19 الى جانب الزعمين الخالدين تشي غيفارا و فيذل كاسترو.

ومن المنتظر أن تحضر القضية الصحراوية، بقوة في أشغال المهرجان العالمي للشباب والطلبة، من خلال معرض خاصة عن سيرة الشهيد الرمز محمد عبد العزيز، رجل الحرب والسلام، والمشاركة بقوة في عمل الورشات التخصصية للمهرجان.

وفي السياق ذاته ، سيقدم الوفد الصحراوي سلسلة من المحاضرات حول القضايا الأساسية كتصفية الاستعمار و حقوق الإنسان ونهب الثروات الطبيعية، ومأساة جدار الاحتلال الذي يقسم الصحراء الغربية، الى جانب إحياء الفرقة الفنية الصحراوية لسهرات فنية تقدم فيها باقة من الفن الصحراوي المقاومة مرفوقا بعروض فكلورية عن سحر الموروث الثقافي وتميزه عن شعوب المنطقة.

للتذكير، تعد هذه الطبعة هي الأولى التي تحضر فيها القضية الصحراوية بهذه الحجم والزخم على الساحة الروسية.(واص).

090/97